"القطار المعلق" على طاولة اجتماع عراقي - فرنسي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الأربعاء، تشكيل فريق فني مشترك بين وزارة النقل وأمانة بغداد مهمته الوقوف على أهم التعارضات الواقعة ضمن خط مشروع القطار المعلق، لوضع الحلول الآنية لمعالجتها.

وجاء في بيان للأمانة العامة، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي استقبل، اليوم الأربعاء، سفير الجمهورية الفرنسية في بغداد، إيريك شوفالييه".

وأكد الغزي، على "أهمية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وضرورة الاستمرار بتعزيزها عبر اللقاءات الثنائية، من أجل الوقوف على أهم المشتركات، لا سيما الاقتصادية والتجارية".

وجدد الغزي، "اهتمام الحكومة العراقية بمشروع القطار المعلق، كونه من المشروعات الحيوية والاستراتيجية المهمة، وأن الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت فريقاً فنياً مشتركاً بين وزارة النقل وأمانة بغداد، مهمته الوقوف على أهم التعارضات الواقعة ضمن خط المشروع، لوضع الحلول الآنية لمعالجتها".

من جانبه، عبّر شوفالييه، عن "اهتمام الحكومة الفرنسية بالمشروع، واستعداد الشركة التي ستنفذه بزيارة العراق وعقد لقاءات مع الجهات ذات العلاقة في العراق، لغرض وضع اللمسات النهائية الفنية والمالية"، مؤكداً "استعداد الحكومة الفرنسية لتقديم كافة وسائل الدعم للعراق، عبر المساهمة الفاعلة في إعمار العراق، وعقد شراكة اقتصادية وتجارية بين البلدين".


مشاهدات 293
أضيف 2022/09/07 - 4:37 PM
تحديث 2022/11/29 - 4:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6218 الشهر 65535 الكلي 3079863
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/11/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير