وكالة الإقتصاد نيوز

الشركة المسؤولة عن محطة بسماية الكهربائية تشتري محطة طاقة رومانية
محطة كهرباء بسماية


كشفت صحيفة سي نيوز (See News) الفرنسية، اليوم الاحد، عن" قيام شركة Mass Group العراقية، بشراء محطة طاقة رومانية (Mintia TPP) مقابل 91 مليون يورو، وتخطط لاستثمار مليار يورو في المحطة.

 

و بحسب الصحيفة الفرنسية فأن "مجموعة ماس القابضة العراقية في رومانيا اشترت محطة "مينتيا" الحرارية الرومانية (TPP) من مجمع هونيدوارا للطاقة(CEH) مقابل 91.2 مليون يورو في مزاد علني، فيما أشار خبير إداري قضائي في الشركة انه سيتم استثمار مليار يورو في المصنع في السنوات المقبلة".

 

ونظرًا لأن CEH مملوكة للدولة ، فقد فرضت وزارة الطاقة الرومانية شروطًا معينة على الشركة، ومنها ان "تلتزم الشركة بإنشاء قدرة طاقة جديدة لا تقل عن 1290 ميغاواط في الساعة بحلول 31 ديسمبر كانون الاول 2026 ، منها 800 ميغاواط في الساعة يجب الحصول عليها من مصادر الطاقة المتجددة".

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ماس القابضة، أحمد إسماعيل صالح، انه "ستبلغ الاستثمارات في تحديث وتطوير مصنع مينتيا في السنوات القادمة أكثر من مليار يورو ، من أجل تطوير الطاقة الإنتاجية والتكيف مع المعايير الأوروبية الجديدة فيما يتعلق بالانتقال إلى إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة ، والتي سوف إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050".

وتقع محطة مينتيا الحرارية لتوليد الكهرباء على بعد 9 كم من مدينة ديفا في وسط غرب رومانيا. يوجد بالمحطة حاليًا خمس كتل طاقة لإنتاج الكهرباء والطاقة الحرارية التي تعمل بالغلايات البخارية.

ودخلت محطة الطاقة الحرارية في حالة إفلاس في العام 2019 وكانت قيد الصيانة منذ صيف العام 2021 ، في ظل عدم وجود الاستثمارات اللازمة لجعلها متوافقة مع المعايير البيئية للاتحاد الأوروبي.

وتعمل شركة ماس في قطاع الكهرباء العراقي، اذ قامت بنصب محطة بسماية في بغداد، التي تنتج 4.5 الاف ميغاواط.


مشاهدات 1470
أضيف 2022/08/28 - 11:10 AM
تحديث 2024/03/28 - 12:26 PM

طباعة
www.Economy-News.Net