أمانة مجلس الوزراء تحدد موعداً متوقعاً لإكمال مشروع مداخل بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، مميزات مشروع مداخل بغداد الخمسة والمكاسب المتوقعة، فيما توقعت موعد إكماله.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن "العمل مستمر بتأهيل وتطوير مداخل بغداد الخمسة، وآخر 3 منها تمت إحالتها على محافظة بغداد منذ أكثر من خمسة أشهر والشركات باشرت بالعمل وهناك زيارات ميدانية من قبل الأمانة العامة لمتابعتها".

وأضاف، أن "هناك بعض التعارضات البسيطة التي أوقفت مشروع تأهيل مدخل بغداد - ديالى، ورفعت التوصيات الى الأمين العام لمجلس الوزراء وسيتم اتخاذ اللازم فورا، لإزالة التعرضات وإن كانت حكومية سيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإزالتها أما إذا كانت للمواطنين فسيجري العمل على تسوية الأمر أيضاً".

وأكد أن "المداخل مهمة وحيوية لتواكب حضارة وتاريخ بغداد وستكون موحدة وعرض الشارع 100 متر وذات ممرين رئيسين وممرين خدميين إضافة الى الملحقات الحيوية داخل المدخل وأماكن خاصة لاستراحة المسافرين وساحات للتبادل التجاري لأن الشاحنات لن تدخل الى بغداد ضمن المدخل الرئيس الذي يبعد عن مركز العاصمة 35 كيلومترا والعمل والمتابعة مستمرة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأضاف، "خلال عامين ستكون المداخل جاهزة وجميع المشاريع التي تشرف عليها الأمانة العامة لم تشهد أي تلكؤ ومستمرة بوتيرة عالية وهناك بعض المشاريع فاقت ما خطط له".


مشاهدات 678
أضيف 2022/08/25 - 5:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4683 الشهر 65535 الكلي 7986798
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير