تفاصيل اجتماع مشترك لمناقشة مشروع تطوير مداخل بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير التخطيط خالد بتال النجم، الأربعاء، أهمية المضي في إنجاز مشروع تطوير وتأهيل المداخل الخمسة للعاصمة بغداد، وبما يتناسب مع أهمية هذه المداخل التي تمثل "إضافة خدمية وتنموية مهمة" لبغداد والمحافظات.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط، فإن ذلك جاء خلال ترؤس الوزير اجتماعاً مشتركا بين محافظة بغداد ووزارة التخطيط، وممثلي الشركات المنفذة للمشروع، حضره محافظ بغداد محمد جابر العطا، ووكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان، ومدير عام تخطيط القطاعات محمد لطيف، ونائب محافظ بغداد وعدد من المسؤولين في المحافظة ووزارة التخطيط، وخُصص الاجتماع، لمناقشة واقع العمل في مشروع تطوير مداخل العاصمة، والمشاكل والتحديات التي تكتنف تنفيذ المشروع.

وشدد وزير التخطيط، على "إزالة جميع التعارضات التي تعرقل إنجاز المشروع، ومتابعة عمل الشركات المنفذة، التي ينبغي أن تكون متوافرة على إمكانات جيدة تتناسب وحجم وأهمية المشروع".

وأشار إلى "سعي الوزارة بتوفير الظروف المناسبة لإنجاز مشروع تأهيل المداخل وفق التصاميم التي أُعدّت لهذا الغرض، ومحاسبة الجهات المنفذة، في حال تلكؤها او اخلالها بتوقيتات واليات ومستوى الإنجاز".

من جانبه، استعرض محافظ بغداد محمد جابر العطا، "واقع العمل في تنفيذ مشروع التطوير للمداخل الرئيسة للعاصمة"، مشيرا الى "جملة من التحديات التي تعرقل عملية التنفيذ، لاسيما ما يرتبط منها بوجود تعارضات تتمثل بخطوط نقل الطاقة الكهربائية وشبكات الماء التي تمتد ضمن مقتربات المداخل، مشيدا في الوقت نفسه، بجهود ودعم وزارة التخطيط للمحافظة انجاز هذا المشروع عالي الاهمية لبغداد والمحافظات".

وشهد الاجتماع، "عرضا لمخططات وتصاميم تطوير مداخل العاصمة ومستويات الانجاز في كل مدخل من هذه المداخل".


مشاهدات 600
أضيف 2022/08/24 - 6:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6412 الشهر 65535 الكلي 7949251
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير