"تقول انه مشترك مع العراق"..  إيران تبدأ بحفر آبار جديدة قرب حقل بدرة في واسط

الاقتصاد نيوز- ترجمة

قال مسؤول كبير في شركة النفط الوطنية الإيرانية، إن عملية حفر أول بئر استكشافية في حقل تشانغوله النفطي في مقاطعة إيلام غربي إيران ستبدأ قريبًا.

وقال مهدي فكور، مدير الاستكشاف في شركة النفط الوطنية الإيرانية، إن مشروع الحفر وصل حاليًا إلى 40 في المائة ويمضي قبل الموعد المحدد ، حسبما أفاد شانا يوم السبت.

وقال فكور: "نحن الآن متقدمون بنسبة 11 بالمائة عن الجدول الزمني المحدد في هذا المشروع وهذا يؤكد أنه يمكننا إكمال المشروع في وقت أقرب مما هو متوقع".

وبحسب فكور ، تم منح المشروع الذي تبلغ قيمته نحو 233 مليار ريال (أكثر من 832 ألف دولار) لشركة محلية ، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول الشهر التقويمي الإيراني الثامن من آبان (يبدأ في 23 أكتوبر).

وذكر أنه بما أن حقل تشانغ الله يقع على الحدود مع العراق وكان منطقة قتال خلال الحرب مع البلاد ، كان من الضروري أولاً تنظيف المنطقة من الذخائر المتبقية من تلك الفترة.

بعد التنظيف ، تم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل ؛ وأشار فكور إلى أن المرحلة الأولى كانت إنشاء طريق وصول إلى البئر ، والمرحلة الثانية هي إنشاء منطقة البئر وقبوها ، والمرحلة الثالثة هي وضع الحفارة.

وقال "تم القيام بكل الاستعدادات اللازمة ونحن جاهزون لحفر البئر". وفقا لما نشره ىموقع طهران تايمز.

يقع بالقرب من حقل عازار النفطي في منطقة أناران ، وتشاركته مع حقل بدرة النفطي العراقي. تم اعتبار المجال مستقلاً بشكل أساسي ، لكن تحليل البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد أثبت وضعه المشترك.

استنادًا إلى بيانات شركة النفط الوطنية الإيرانية (NIOC) ، تشير التقديرات إلى أن Changuleh بحاجة إلى استثمارات بقيمة 2.2 مليار دولار ليتم تطويرها بالكامل.

حتى الآن ، تم إجراء اختبارات زلزالية ثلاثية الأبعاد ، وتحديد موقع الآبار ، وأنشطة البنية التحتية مثل التنظيف وإنشاء طرق الوصول في هذا المجال.

وبحسب الدراسات ، هناك حاجة لحفر 19 بئراً في هذا المجال. يتم تطوير المجال على مرحلتين. ستؤدي المرحلة الأولى ، التي تشمل الإنتاج المبكر ، إلى إنتاج 15000 برميل يوميًا ، بينما سترفع المرحلة الثانية الإنتاج إلى 50 ألف برميل يوميًا.


مشاهدات 590
أضيف 2022/08/14 - 9:17 AM
تحديث 2022/12/05 - 9:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5412 الشهر 48132 الكلي 3137043
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/12/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير