الكهرباء: خطة جديدة لمنع انفصال الطاقة في الجنوب

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، وضع خطة جديدة لمنع انفصال الطاقة في محافظات الجنوب، فيما أكدت استقرار التيار الكهربائي في البصرة. 

وقال مدير علاقات وإعلام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أمين محي الدين مهنا،  لوكالة الأنباء العراقية إن "منظومة الكهرباء في محافظة البصرة مستقرة حاليا بعد أن شهدت قطعا في عموم مناطق المحافظة بالأيام القليلة الماضية"، مبينا أن "تجهيز التيار الكهربائي في المحافظة مستمر بصورة طبيعية". 

وعزا مهنا" القطع السابق للتيار في المحافظة إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتي وصلت إلى 55 درجة مئوية بحسبه، وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، فضلا عن كثرة الأحمال، وقلة الترشيد من قبل المواطنين".

وتابع أن  "تلك الأمور أثرت بشكل مباشرة على وضع الكهرباء في البصرة مما أدى إلى قطع التيار الكهربائي ولساعات في الأسبوع الماضي".

وأضاف، أن" الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، وضعت خطة بديلة لمنع تكرار القطع السابق وانفصال الوحدات التوليدية في الجنوب، وتلافي أي طارئ ممكن أن يؤثر على تجهيز الكهرباء، سيما وأن البصرة تعاني وبصورة مستمرة من تقلبات مناخية كارتفاع درجة حرارة ونسبة الرطوبة في الجو والتي يكون تأثيرها مباشرا على وضع التيار الكهربائي من ناحية استقراره واستمراره".

وأشار إلى أن" الخطط الموضوعة ركزت على متابعة عمل الوحدات التوليدية للمنظومة الكهربائية في المحافظة، سيما وإن إنتاج البصرة للطاقة الكهربائية بات اليوم جيدا، ويسد حاجة المحافظة".

ولفت إلى أن" هنالك محطات توليدية للمنظومة الكهربائية في المحافظات الجنوبية ستدخل العمل لمنع حدوث أي طارئ قد يؤدي لانقطاع التيار التيار الكهربائي بصورة تامة في الأيام المقبلة ".


مشاهدات 695
أضيف 2022/08/13 - 9:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13527 الشهر 65535 الكلي 7638783
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير