"لكي تفهم العالم أفهم الأقتصاد"..كتاب جديد لاقتصادي عراقي في جامعة بوخارست

الاقتصاد نيوز-بغداد

صدر مؤخرا في دار بارنز أند نوبل للنشر في النرويج كتاب (لكي تفهم العالم أفهم الأقتصاد) للأقتصادي العراقي د.نوار السعدي أستاذ الأقتصاد الدولي من جامعة بوخارست، رومانيا ومدير مركز الأبحاث في جامعة جيهان - دهوك.

 يتكون الكتاب من ثلاث أجزاء بواقع (409) صفحة، حيث يتضمن الجزء الأول المفاهيم الأساسية في الأقتصاد بشكل مبسط للجميع، مثل: ماهو الاقتصاد الكلي والجزئي، الميزان التجاري وميزان المدفوعات، الناتج المحلي الاجمالي والناتج القومي، الاحتكار والطلب والعرض... الخ، من ثم الأنظمة الأقتصادية الشائعة مثل اقتصاد السوق والتقليدي والمشترك، بالاضافه الى اهم المشاكل التي يعالجها الاقتصاد مثل (ماذا ننتج وكيف ننتج ولمن ننتج).

اما الجزء الثاني يتناول أهمية الأقتصاد في حياتنا اليومية كأفراد مثل الأدارة المالية للأسرة، كيف تبدأ بالاستثمار، كيف تصبح محلل مالي جيد، دور الاقتصاد في أداء شركات القطاع الخاص، وثم أهمية الاقتصاد بالنسبة للدوله على المستوى الأمني والسياسي والأجتماعي.

أما عن الجزء الثالث يتناول فيه: الاقتصاد العالمي مثل الحروب التجارية، والمؤسسات الدولية المالية، والهيمنه على الطاقة، والعقوبات الأقتصادية، والازمات المالية، والاسباب والحلول.

ثم الخاتمة عن كيف سيكون شكل الأقتصاد في المستقبل والحديث عن (أقتصاد المعرفه) وتاثير التكنلوجيا والعولمة، الطاقه النظيفة وأهم الوظائف المهددة بالانقراض وماهي الوظائف البديلة،

وماهي المهارات المطلوبة لسوق العمل القادم.

 

الكتاب متاح الأن على المنصات العالمية الاتية:

1. موقع الامازون الأمريكي (Amazon) على الرابط ادناه:

https://www.amazon.com/dp/B0B8R8WM1X

2. موقع كوكل بوكس (Google Books) الرابط:

https://books.google.iq/books/about?id=_yF_EAAAQBAJ...

3. موقع سماش وردز البريطاني (Smashwords) الرابط:

https://www.smashwords.com/books/view/1159042

4. موقع الكود ريدز (Goodreads) الرابط:

https://www.goodreads.com/.../61868282-to-understand-the...

5. موقع بارنز أند نوبل في النرويج (Barnes & Noble) الرابط:

https://press.barnesandnoble.com/reach-millions-of-readers

الدكتور السعدي لديه العديد من المؤلفات والابحاث المنشوره في مجلات عليمة دولية منها كتاب "عولمة الأقتصاد الحر" الذي حقق نجاحا كبيرا في عدد النسخ المباعه على موقع الأمازون الأمريكي .


مشاهدات 1285
أضيف 2022/08/10 - 10:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9196 الشهر 65535 الكلي 7936889
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير