وكالة الإقتصاد نيوز

أوبك بلس تجتمع وسط صراعات الإنتاج وضغط الولايات المتحدة لمزيد من النفط


تجتمع أوبك + اليوم الأربعاء وسط توقعات السوق بزيادة مطردة أو طفيفة في إنتاج النفط حيث يضخ معظم أعضائها بالفعل بالقرب من طاقتها ولا يمكنهم تلبية دعوات الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج للمساعدة في معالجة الأسعار المرتفعة. .

ووضعت الولايات المتحدة زعماء أوبك السعودية وحليفتها الإمارات العربية المتحدة تحت ضغط لضخ مزيد من النفط للمساعدة في مواجهة روسيا بشأن غزوها لأوكرانيا.

تسببت العقوبات الأمريكية والغربية على روسيا في ارتفاع أسعار جميع أنواع الطاقة ، مما أدى إلى ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عدة عقود ورفع البنوك المركزية أسعار الفائدة بشكل حاد. وفقا لرويترز.

تعمل أوبك على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع أهدافها بنحو 430.000-650.000 برميل يوميًا شهريًا في الأشهر الأخيرة ، ورفضت التحول إلى زيادات أسرع في الإنتاج.

أشارت مصادر المجموعة إلى نقص الطاقة الفائضة بين الأعضاء لإضافة المزيد من البراميل وكذلك الحاجة إلى مزيد من التعاون مع روسيا كجزء من مجموعة أوبك + الأوسع.

بحلول سبتمبر ، كانت أوبك + قد ألغت جميع تخفيضات الإنتاج القياسية التي نفذتها في عام 2020 للتعامل مع انهيار الطلب الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

في يونيو ، أنتجت أوبك + ما يقرب من 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام أقل مما توقعته حصصها ، حيث أدت العقوبات المفروضة على بعض الأعضاء وانخفاض الاستثمار من قبل البعض الآخر إلى شل قدرتها على تهدئة أزمة الطاقة في العالم. اقرأ أكثر

يعتقد أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فقط لديهما بعض الطاقة الفائضة المتبقية لزيادة الإنتاج.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه أُبلغ أن السعودية والإمارات لديهما قدرة محدودة للغاية على زيادة إنتاج النفط.


مشاهدات 731
أضيف 2022/08/03 - 10:55 AM
تحديث 2024/03/28 - 4:38 PM

طباعة
www.Economy-News.Net