الأمم المتحدة: العالم يواجه "انتحاراً جماعياً" بسب تغير المناخ

الاقتصاد نيوز- ترجمة

حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن حرائق الغابات وموجات الحر التي تجتاح مساحات شاسعة من الكرة الأرضية تظهر أن البشرية تواجه "انتحارًا جماعيًا" ، بينما تتدافع الحكومات في جميع أنحاء العالم لحماية الناس من آثار الحرارة الشديدة.

قال أنطونيو غوتيريش لوزراء من 40 دولة خلال اجتماعهم لمناقشة أزمة المناخ يوم الاثنين: "نصف البشرية في منطقة الخطر ، من الفيضانات والجفاف والعواصف الشديدة وحرائق الغابات. لا توجد أمة محصنة. ومع ذلك ، فإننا نواصل تغذية إدماننا على الوقود الأحفوري ".

وأضاف: "لدينا خيار. العمل الجماعي أو الانتحار الجماعي. إنه في أيدينا ". وفقا لموقع الكارديان.

اندلعت حرائق الغابات نهاية الأسبوع في أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية . في أمريكا الجنوبية ، تعرض موقع ماتشو بيتشو الأثري للتهديد بالنيران . حطمت درجات الحرارة المرتفعة الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة ، حيث ضربت موجات الحر الهند وجنوب آسيا ، ودمرت موجات الجفاف أجزاء من إفريقيا ، وأذهلت موجات الحر غير المسبوقة في كلا القطبين في وقت واحد العلماء في مارس .

في المملكة المتحدة ، تم إصدار تحذير شديد من الحرارة مع توقع ارتفاع درجات الحرارة الأكثر سخونة على الإطلاق في المملكة المتحدة يوم الإثنين ، وتجاوز التوقعات المرتفعة 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

سيناقش الوزراء الذين سيجتمعون في برلين لمؤتمر المناخ الذي يستمر يومين والمعروف باسم حوار بيترسبرغ للمناخ ، الطقس القاسي ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري والغذاء ، وتأثيرات أزمة المناخ. ويمثل الاجتماع ، الذي تعقده الحكومة الألمانية سنويًا على مدار الـ 13 عامًا الماضية ، واحدة من الفرص الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بين الدول الرئيسية قبل قمة المناخ COP27 للأمم المتحدة في مصر في نوفمبر.

 

 


مشاهدات 366
أضيف 2022/07/18 - 1:31 PM
تحديث 2022/09/26 - 6:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5501 الشهر 65535 الكلي 2624537
الوقت الآن
الإثنين 2022/9/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير