البيئة تتوعد بنشر أسماء الشركات النفطية الاجنبية المخالفة للضوابط البيئية

الاقتصاد نيوز-بغداد

انذرت وزارة البيئة، الاحد، عددا من الشركات الاجنبية العاملة في القطاع النفطي بالعراق في حقول الجنوب لمخالفتها احكام المادة (٢٠)  وعدم التزامها  بالضوابط البيئية.

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية وليد الموسوي في بيان ان "الشركات النفطية  العاملة في الحقول النفطية، ملزمة بمعالجةِ الملوثات الناجمة عن العملياتِ الاستخراجية والاستكشافية من خلالِ اعتماد تقنيات حديثة في معالجةِ التلوث النفطي الناجم عن هذه العملياتِ لأجلِ تخفيض مستوى التلوث".

واضاف ان "مديرية بيئة البصرة ابلغت  عدد من الشركات النفطية الاجنبية  بضرورة ازالة المخالفات البيئية لما لها من اثار سلبية على البيئة والصحة العامة، وستقوم الوزارة لاحقا باعلان اسماء تلك الشركات بعد اتمام الاجراءات  الصارمة  بحقها  وفق القانون"، مبينا ان "الفرق البيئية  تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على المواقع والانشطة النفطية لتلك الشركات للاطلاع على الواقع البيئي والرصد الميداني لها ".

يشار الى ان البصرة  تعد من أكبر المحافظات العراقية في ضمها لحقول النفط وتعاني من مشاكل بيئية كبيرة، حيث تشهد  إنتاج نفطي كبير وحرق الغاز المصاحب في عملية الاستخراج وما تخلفه العمليات الإنتاجية للمشروعاتِ النفطية من أضرارٍ بالغة الأثر على المواطنين .

 

 

 


مشاهدات 687
أضيف 2022/07/03 - 9:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15720 الشهر 65535 الكلي 7640976
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير