التجارة: إجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن  مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة محمد حنون، الثلاثاء، تجاوز الكميات المسوقة لمحصول الحنطة هذا العام عتبة المليوني طن خلال الموسم التسويقي الحالي.

وجاء في بيان للوزارة، أن "مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون زار محافظة كركوك واطلع بشكل ميداني على اليات التسويق والتقى بعدد من الفلاحين والمزارعين والعاملين في مختبرات السيطرة النوعية ومواقع خزن الحنطة".

وقال حنون خلال الزيارة، وفقاً للبيان، ان"كميات الحنطة المسوقة خلال الموسم الحالي تجاوزت المليوني طن، رغم استمرار عمليات التسويق في محافظات نينوى وكركوك ومحافظات الاقليم والكميات بتزايد نتيجة قيام الفلاحين بتسويق مالديهم من كميات بعد الدفع المباشر للمستحقات المالية للكميات المسوقة".

واشار الى، ان "محافظة كركوك تعد من المحافظات المتميزة في عمليات التسويق بعد تصاعد وتيرة التسويق فيها الى اكثر من 173 الف طن والتسويق لازال مستمراً والطموح ان يرتفع اكثر وهو مايخدم ويعزز رصيد الحنطة في مخازن وزارة التجارة التي تتحمل اليوم مسؤولية وطنية كبيرة في مواجهة ازمة ارتفاع الاسعار العالمية".

ولفت الى"استمرار عمليات التسويق في عدة محافظات من ضمنها محافظات اقليم كردستان وايقافها في المحافظات الوسطى والجنوبية نتيجة انتهاء الموسم التسويقي وعدم وجود كميات مسوقة في تلك المراكز".


مشاهدات 476
أضيف 2022/06/28 - 8:49 PM
تحديث 2022/08/09 - 9:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7617 الشهر 65535 الكلي 2239714
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/8/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير