وكالة الإقتصاد نيوز

الذهب يرتفع اثر ضعف الدولار على خلفية توقعات التضخم الضعيفة


ارتفع الذهب في تعاملات صباح الثلاثاء في آسيا حيث ضعف الدولار الأمريكي على خلفية توقعات التضخم الضعيفة.

 وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.12٪ لتصل إلى 1,826.95 دولار بحلول الساعة 12:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:45 بتوقيت جرينتش). كما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، صباح الأربعاء. وأدى تراجع توقعات التضخم إلى إعادة تقييم احتمالات الزيادات الحادة في أسعار الفائدة. في هذا الأثناء، استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، مع إبقاء مكاسب السبائك تحت السيطرة.

وتخطط كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، وكندا أيضًا للإعلان عن حظر على واردات الذهب الجديدة من روسيا خلال قمة مجموعة السبع كوسيلة لتشديد العقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ومن المقرر أن تتحدث رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، في حدث البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء.

وقد زادت بيانات طلبات السلع المعمرة الأساسية في الولايات المتحدة والتي تقيس القيمة الإجمالية للطلبات الجديدة للسلع المصنعة طويلة الأمد بنسبة 0.7٪ في مايو، مما يشير إلى القوة المستمرة في الإنفاق التجاري على المعدات، لكن ارتفاع معدل الفائدة يمكن أن يبطئ الزخم.

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد أظهرت بيانات هونغ كونغ الرسمية يوم الاثنين أن صافي واردات الصين من الذهب عبر هونغ كونغ ارتفع بنسبة 58.3٪ في مايو على أساس شهري مع تخفيف قيود كوفيد-19 في المدن الكبرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.02٪. وزاد البلاتين 0.01٪ بينما صعد البلاديوم 0.94٪.


مشاهدات 792
أضيف 2022/06/28 - 11:59 AM
تحديث 2024/03/29 - 2:12 PM

طباعة
www.Economy-News.Net