أمانة بغداد تعلن المباشرة برفع الانقاض عن معسكر الرشيد وتحويله لمسطح اخضر

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، السبت، عن الشروع بتحويل معسكر الرشيد لمسطح أخضر بدعم عدد من الوزارات الساندة بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وذكر بيان للأمانة، أن "أمين بغداد اطلع ميدانياً على اعمال رفع الانقاض في معسكر الرشيد من قبل الجهد الآلي والبشري لأمانة بغداد والجهد الهندسي لوزارة الدفاع وكذلك آليات وزارة النفط".

وقال أمين بغداد بحسب البيان، إنه "اشارة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته لمبنى أمانة بغداد لتحويل معسكر الرشيد الى مسطحات خضراء، باشرت أمانة بغداد بتهيئة الجهد الآلي والبشري لرفع الأنقاض المتراكمة في معسكر الرشيد".

وتابع أن "هناك اجتماعات عديدة جرت بمكتب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة من وزارة الدفاع والوزارات الأخرى الساندة والأسبوع الماضي باشرت امانة بغداد مع الوزارات الأخرى برفع الانقاض من هذه المنطقة والعمل مستمر لغاية تصفيرها".

وأشار إلى أن "هناك تنسيقا مع وزارة الدفاع لتنفيذ مخطط تصميمي للمكان لوجود منشآت عائدة لها، وهناك تنسيق عال من خلال تشكيل لجان مشتركة لغرض دراسة الموقع وإعداد مخطط تصميمي متكامل لهذه المنطقة لتضم شوارع وطرقا رئيسة وسيكون اغلب التصميم عبارة عن مسطحات خضراء تكون متنفسا لأهالي العاصمة بغداد".


مشاهدات 526
أضيف 2022/06/25 - 7:44 PM
تحديث 2022/08/18 - 10:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2287 الشهر 65535 الكلي 2325053
الوقت الآن
الجمعة 2022/8/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير