وزير التخطيط يعلن من الأنبار بدء الاستعدادات لكتابة خطة التنمية الجديدة

الاقتصاد نيوز - بغداد


أعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، الخميس، بدء الاستعدادات لكتابة خطة التنمية الجديدة، للسنوات الخمس المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "النجم ترأس اليوم في الأنبار، اجتماعا مشتركا لخلية متابعة تحقق رؤية العراق واهداف التنمية المستدامة، مع اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة بحضور المحافظ علي فرحان، فضلا عن مشاركة وكلاء عدد من الوزارات، والمديرين العامين الذين يمثلون مختلف الجهات".

وقال وزير التخطيط، بحسب البيان، إن "فكرة عقد اجتماعات لجان التنمية المستدامة في المحافظات، تمثل خطوة مهمة باتجاه تأكيد اهمية العمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ودعم جهود المحافظات بهذا الاتجاه"، مثمنا "مبادرة محافظة الانبار في احتضان هذا الاجتماع، وسعي المحافظة الدائم الى تحقيق التنمية في مختلف مناطقها".

وأضاف النجم، أن "الظروف التي يمر بها العراق حاليا تعد استثنائية"، مشيراً إلى "أزمة الجفاف غير المسبوقة التي أثرت على الواقع الزراعي وقلة المحاصيل الاساسية، فضلا عن التحديات الاخرى المتمثلة بأزمة الطاقة".

وبين أن "الوزارة تعمل الان على دراسة وتقييم ما تحقق من اهداف خطة التنمية الخمسية 2018-2022، وهي تبدأ استعداداتها لكتابة خطة التنمية الجديدة، للسنوات الخمس المقبلة"، موضحا أن "من بين التحديات التي واجهت الخطة السابقة، هي قلة التخصيصات المالية، الامر الذي أثّر سلبا على تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم المحافظات، وبالتالي تأخر تحقيق ما مخطط له من اهداف التنمية المستدامة".


مشاهدات 1598
أضيف 2022/06/23 - 8:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14168 الشهر 65535 الكلي 7889077
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير