كريم توقع مذكرة تفاهم مع Baghdad Business School لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

الاقتصاد نيوز-بغداد

 وقعت شركة كريم العراق - المنصة الرائدة للخدمات المتعددة في منطقة الشرق الأوسط - و BBS) Baghdad Business School) مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرص التوظيف في القطاع الخاص من خلال برنامج 'أساسيات الأعمال" بالاضافة الى توفير النقل الآمن للطالبات من وإلى مقر BBS.

ويشمل البرنامج الخاص بـ BBS تهيئ خريجي الجامعات العراقية للعمل في القطاع الخاص من خلال تعليمهم اللغة الإنجليزية الأساسية والمهارات المهنية وأساسيات العمل. ومن خلال التعاون مع شركة كريم، سيتمكن الطلاب من الحصول على فرص التدريب في الشركة بالإضافة إلى إمكانية حضور ورشات عمل وزيارات ميدانية  توفرها كريم لطلاب البرنامج.  

من جانب آخر، ركزت المذكرة على ضمان المساواة بين الجنسين في التعليم والتوظيف، حيث ستعمل BBS و كريم معاً على توفير رحلات آمنة للطالبات خلال عودتهم إلى المنزل مساءاً بعد الفصول الدراسية.

وعلق حسين البياتي، مدير عام شركة كريم في العراق قائلاً: "تولي كريم اهتماماً كبيراً بالشباب وطلاب الجامعات في العراق وتسعى دائماً إلى تطوير مهاراتهم ومساعدتهم على اكتساب المهارات المطلوبة للنجاح في سوق العمل. ونحن متحمسون بالشراكة مع BBS والتي تتيح لنا توفير فرص تدريب لعدد من طلاب برنامج التطوير الوظيفي بالشركة في العراق وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص".

من جهة أخرى، قالت كريستين تورن، عضو مجلس الإدارة في BBS: "يتشرف برنامج BBS بحصوله على هذه الفرصة للتعاون مع شركة كريم. تساهم الشراكات الموقعة بين المؤسسات الأكاديمية وشركات القطاع الخاص في تطوير المهارات والمعرفة التي يحتاجها شباب العراق للحصول على فرص عمل والنجاح في عالم الأعمال والاقتصاد الرقمي في القرن الحادي والعشرين."

 

وعن توفير خدمة التنقل الآمنة للطالبات، قال البياتي: "تلعب كريم دوراً مهماً في تمكين المرأة ومساعدتها على النجاح حيث تشكل المرأة ما يقرب من 40% من العاملين بالشركة في العراق وذلك إيماناً منا بما تستطيع المرأة العراقية تحقيقه من نجاحات في سوق العمل. وتشجع كريم الطالبات والنساء على الذهاب للجامعات والعمل من خلال توفير وسيلة تنقل سهلة وآمنة".

يشار إلى أن كريم هي المنصة الرائدة للخدمات المتعددة في منطقة الشرق الأوسط والتي بدأت عملها في السوق العراقي عام 2014 وتعمل حالياً في 4 مدن رئيسية وهي بغداد والنجف وأربيل والبصرة. وتلتزم كريم بالعمل على تبسيط حياة الناس من خلال توفير حلول تكنولوجية للتحديات المحلية وتحسين خدمات النقل والتجارة والدفع الإلكتروني في المنطقة.

وتعد BBS منظمة غير حكومية مسجلة في العراق وتعمل منذ عام 2020، حيث تقدم برامج تعليمية وتدريبية تهدف إلى تمكين الشباب العراقي للعمل في القطاع الخاص من خلال توفير دورات اللغة الإنجليزية، ودورات تطوير الأعمال والمهارات المهنية.

 


مشاهدات 249
أضيف 2022/06/23 - 1:08 PM
تحديث 2022/07/04 - 2:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4307 الشهر 29606 الكلي 1816161
الوقت الآن
الإثنين 2022/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير