51 ألف طن من الحنطة المستوردة تدخل موانئ العراق

الاقتصاد نيوز-بغداد


أعلنت وزارة التجارة، الإثنين، وصول باخرة محملة بـ51 ألف طن من الحنطة الموردة من مناشئ أجنبية لتعاقدات سابقة أجرتها لجنة التعاقدات المركزية في الوزارة لحساب البطاقة التموينية.

وذكر بيان للوزارة،  إن "باخرة محملة بـ51 ألف طن من الحنطة الاجنبية رست في ميناء أم قصر الجنوبي، عن تعاقدات سابقة أجرتها الوزارة عن طريق المناقصات الرسمية".

وأشار البيان نقلًا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون، إلى أن "عمليات تفريغ واسعة لحمولة الباخرة بدأت وفق خطة تسويق ونقل وضعتها الشركة الى مخازن المحافظات عبر الاسطول الناقل وبمشاركة أسطول النقل البري التابع لوزارة النقل والشركة العراقية للنقل البري إحدى شركات القطاع المختلط".

وأضاف، أن "حمولة الباخرة جزء من الكميات التي تعاقدت الوزارة لشرائها بشكل عاجل لاستكمال الحصص اللاحقة من مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية".

ولفت إلى وجود "عقود لاحقة ستجري مع مناشئ أسترالية وأمريكية وكندية ضمن آليات مذكرة التفاهم مع الدول حال إقرار قانون الأمن الغذائي الذي يناقش الآن في مجلس النواب والذي يشكل انعطافة مهمة لدعم البطاقة التموينية في ظل الأزمة التي يشهدها العالم نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة الإنتاج العالمي".


مشاهدات 660
أضيف 2022/06/06 - 12:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1156 الشهر 65535 الكلي 7645096
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير