التربية توافق على فتح مدارس مهنية أهلية ببغداد والمحافظات

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة التربية، السبت، عن موافقة وزيرها على فتح إعداديات مهنية أهلية في بغداد والمحافظات من أجل سد النقص الحاصل في نظيرتها الحكومية ذات الاختصاص.

وقال مدير المديرية العامة للتعليم المهني في الوزارة سعدي العكيدي في بيان، إنه "تم الحصول على موافقة وزير التربية بفتح مدارس مهنية أهلية ضمن بغداد والمحافظات، على أن  تخضع لذات المتابعة والضوابط التي تخضع لها نظيرتها الحكومية التابعة للمديرية".

وأضاف العكيدي، أن "المدارس الأهلية ستكون ضمن تخصصات صيانة الحاسوب، والليزر، والسيارات، والأجهزة الطبية، والتجاري، والفنون التطبيقية، إضافة إلى صيانة الأجهزة الخلوية، والاتصالات، والاختصاص الزراعي، والتكييف وتثليج الهواء، علاوة على اللحام والمعادن، والالكترونيك والسيطرة، وكذلك الكهرباء، والبناء،  والسباكة".

وبين، أن "قرار فتح المدارس المهنية الأهلية، تم وفقاً لنظام التعليم الأهلي والأجنبي رقم ٥ لسنة 2013"، كاشفاً عن " تشكيل لجان من كل مديرية تربية في كل محافظة ومن كل قسم من أقسام التعليم المهني في بغداد والمحافظات، من أجل المضي بتنفيذ القرار بعد  أن  تم تعميم الكتاب الخاص بذلك".

وأكد أن "الجدوى من القرار تأتي من أجل سد النقص الحاصل في عدد المدارس المهنية، إضافة إلى تطوير الواقع التعليمي الخاص بمخرجات التعليم المهني بعد الزيادة الكبيرة في الإقبال على الدراسة بأقسامه المتعددة خلال الأعوام الأخيرة الماضية".  


مشاهدات 974
أضيف 2022/06/04 - 9:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6344 الشهر 65535 الكلي 7898775
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير