الحمى النزفية تتسلل إلى بغداد.. تسجيل حالة وفاة و4 إصابات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، السبت، تسجيل حالة وفاة واحدة و(4) إصابات بمرض الحمى النزفية في العاصمة. 

وقال العطا في مؤتمر صحفي، حسب بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي، إن "جانب الرصافة شهد تسجيل إصابتين بالحمى النزفية، فيما سجل جانب الكرخ 3 حالات إصابة من بينها حالة وفاة واحدة، الأمر الذي أشر أهمية التحرك العاجل للحماية من هذا المرض، لاسيما أن بعض الإصابات تماثلت للشفاء"، مبينا "ان الاجتماع جاء لتدارك المرض، وهي حالات فردية لا يمكن ان ترتقي الى مستوى الوباء".

وأضاف أنه "لا توجد منطقة في بغداد محددة تم تشخيص المرض بها، لكن محافظة بغداد ستتخذ عدة إجراءات وقائية لتحييده، من خلال متابعة المواشي في بعض المناطق"، موجهاً "مديري الاقضية والنواحي بمتابعة المجازر العشوائية وغير المجازة، وبيع المواشي".

ودعا العطا الى "تضافر الجهود لجميع الوزارات، تحديدا من الصحة، والزراعة، والبيئة، وبقية الجهات المتمثلة بالإعلام ودورهم التوعوي، والوحدات الادارية الاخرى"، مشددا على "ضرورة التعامل الصحيح مع المرض، من خلال استخدام الكفوف، واقتناء اللحوم من المجازر المجازة الخاضعة للرقابة الصحية". 

وتابع ان "وزارة الزراعة لديها القدرة لتطويق حالات المرض، والسيطرة عليه، لاسيما أن محافظة بغداد ستكون لها اجراءات مشددة ورادعة بحق المخالفين، من قبل قيادتي عمليات وشرطة بغداد". 


مشاهدات 203
أضيف 2022/05/21 - 3:23 PM
تحديث 2022/08/09 - 8:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7299 الشهر 65535 الكلي 2239396
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/8/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير