الغزي: إنشاء ساحات الترحيب بالمنافذ الحدودية يسهم في تبسيط الإجراءات ويحد من الفساد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، أن إنشاء ساحات الترحيب في المنافذ الحدودية والموانئ سيبسط الإجراءات ويحد من الفساد.

وقال الغزي وفق بيان صادر عن مكتبه، خلال ترؤسه الاجتماع الخاص بالإعداد لإنشاء ساحة الترحيب الكبرى في ميناءَي أم قصر الشمالي والجنوبي، إن "التوجه نحو إنشاء ساحات التوحيد الكبرى المشتركة بين هيئة المنافذ الحدودية، والهيئة العامة للجمارك، والشركة العامة للموانئ العراقية، عبر النافذة الواحدة، سيسهم في تبسيط الإجراءات المتخذة واختزال الوقت والحد من حالات الفساد".

وأضاف، أن "هذه الساحات ستعمل على توحيد الإجراءات بين الجهات القطاعية العاملة داخل المنفذ، لا سيما وأن هيئة المنافذ الحدودية، وبجهد استثنائي، وصلت إلى مراحل متقدمة في عملية أتمتة الإجراءات الجمركية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المشرفة على مشروع الحوكمة الإلكترونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وقدم المدير العام للموانئ العراقية، عرضاً شاملاً لمشروع إنشاء ساحات الترحيب الكبرى، والمردودات الإيجابية التي سيحققها، مثل السيطرة على دخول وخروج البضائع بالتقنيات الحديثة، والحد من ظاهرة جرائم التهريب والتهرُّب الضريبي وفقاً للبيان.


مشاهدات 609
أضيف 2022/05/18 - 6:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11121 الشهر 65535 الكلي 7970238
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير