على طريقة هوليود.. هكذا أنقذ أغنى رجل في روسيا يخته من المصادرة
يخت فاخر (انترنت)

الاقتصاد نيوز-بغداد


لجأت عدة دول أوروبية إلى مصادرة اليخوت الفاخرة المملوكة لحكم القلة الروس في إطار العقوبات المفروضة على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

يسلط تقرير نشره موقع " luxury launch " الضوء على قصة إنقاذ أحد أغلى اليخوت في العالم التي يملكها أغنى رجل في روسيا ، في أحداث شبيهة بما يحدث في "أفلام هوليود". وفقا لـ middleeast.

وقال الموقع إن يخت "نورد" الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار كان من الممكن مصادرته نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اليخت مملوك لأليكسي مورداشوف ، وهو رجل أعمال روسي ثري مقرب من فلاديمير بوتين وكان هدفا لعقوبات الاتحاد الأوروبي بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وبحسب الموقع ، أنفق موردشوف أكثر من 465 ألف دولار لشراء اليخت الضخم لروسيا.

وقبل فرض العقوبات ، كان اليخت يتنقل بين جزر المالديف وسيشل ، لكنه غادره في 12 مارس لتجنب العقوبات.

انطلق اليخت بأقصى سرعة بعد أن قام طاقمه بإيقاف تشغيل أجهزة التتبع في خطوة وصفها تقرير الموقع بأنها "قاتلة" لأن ذلك قد يتسبب في حوادث تؤدي عادة إلى الغرق.

وعلق الموقع على هذه الخطوة بقوله: "هذا النوع من الحركة نادرًا ما يُتوقع في الحياة الواقعية ويبدو وكأنه فكرة فيلم ضخم في هوليوود".

من أجل إبعاد اليخت "نورد" عن متناول السلطات ، كان عليه الإبحار لمسافة تصل إلى 6،701 ميلاً بحريًا.

وصل اليخت إلى ميناء فلاديفوستوك في روسيا في 11 أبريل ، حيث لا يزال يرسو. يقول الموقع أن اليخت به خزان وقود يصل إلى 345 ألف لتر ، مع خزان ممتلئ لرحلته إلى روسيا تكلف حوالي 465 ألف دولار.

يشار إلى أن "نورد" الذي يبلغ ارتفاعه 464 قدمًا صنع في حوض بناء السفن في ألمانيا.

يتكون اليخت العملاق من ستة طوابق ويمكن أن يستوعب 36 ضيفًا في 20 كابينة فاخرة. تشمل ميزاته الأخرى حوض سباحة كبير وجاكوزي ومنتجع صحي ومركز غطس وسينما ومنطقة شواء ومرآب ومهبط للطائرات العمودية.

بالإضافة إلى نورد ، امتلك مورداشوف اليخت "ليدي إم" ، الذي تبلغ قيمته 65 مليون يورو ، والذي كانت السلطات الإيطالية قد صادرته في وقت سابق.

مورداشوف هو صاحب مجموعة الصلب "Severstal" وعضو في الأوليغارشية الروسية المدرجة على القائمة السوداء من قبل الاتحاد الأوروبي.

قدرت فوربس صافي ثروة موردشوف بـ 29.1 مليار دولار قبل فرض العقوبات ، مما جعله أغنى رجل في روسيا ، مع الأخذ في الاعتبار أصول عائلته بأكملها.

 


مشاهدات 234
أضيف 2022/05/16 - 12:55 PM
تحديث 2022/07/04 - 8:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3689 الشهر 28988 الكلي 1815543
الوقت الآن
الإثنين 2022/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير