(رديف الموازنة) قد يرى النور الأربعاء المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

توقع عضو مجلس النواب فيصل العيساوي، الاثنين، تمرير قانون الأمن الغذائي، الذي اعتبره "رديفاً" لقانون الموازنة، في الجلسة المقبلة للبرلمان.

وقال العيساوي في حديث لوكالة "شفق نيوز" وتابعته "الاقتصاد نيوز، إن "جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الاربعاء القادم قد تشهد التصويت على قانون الامن الغذائي الطارئ والذي يعد رديفاً لقانون الموازنة العامة كونه يحظى بتأييد غالبية أعضاء البرلمان".

وأوضح، أن "القانون تم تعديل فقراته وفق ملاحظات ومقترحات اعضاء مجلس النواب لاسيما المعنيين أو المتخصصين بهذا الجانب وبما يتناسب والمرحلة التي تمر بها البلاد".

وأضاف، أن "الأسباب الموجبة لإقرار القانون هو ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وبالمقابل لدينا فائض من واردات النفط نتيجة ارتفاع الأسعار ولا توجد موازنة في البلد لهذا العام حتى الآن، لأن الحكومة الحالية هي تصريف أعمال، لذلك كان يجب أن نضع حلاً للمشكلة القائمة وهو وضع قانون الامن الغذائي، لمعالجة الحالة الطارئة وظرف البلد الصعب".

وتابع، أن "قضية القروض الموضوعة في قانون الامن الغذائي، هي من النقاط الخلافية" والتوجه النيابي يذهب نحو إلغاء الديون في الموازنات"، لافتاً إلى أن "قانون الامن الغذائي سيكون مرحلياً، وليس لجميع السنوات وإنما خلال هذه المرحلة، لأن البلد يمر بظرف صعب".


مشاهدات 1468
أضيف 2022/05/09 - 5:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3466 الشهر 65535 الكلي 7647406
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير