وكالة الإقتصاد نيوز

الجنون يصيب عملة ماسك بعد صفقة تويتر


الاقتصاد نيوز- بغداد

أشعل التوصل لاتفاق بين شركة تويتر والملياردير الأمريكي إيلون ماسك سعر عملة الميم الأشهر العملة الكلابية دوج كوين التي يتبناها إيلون ماسك.

وقفزت عملة دوجكوين بأكثر من 23% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بينما كانت ارتفعت أمس في حدود 20 عقب أنباء عن التوصل لاتفاق وشيك بين ماسك وشركة تويتر (NYSE:TWTR).

وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء قفزت دوج كوين DOGE/USD إلى مستويات وصولا إلى مستويات 0.1677 أي انها ارتفعت بأكثر من 36% منذ الاعلان عن الصفقة.

وقفزت القيمة السوقية لعملة دوج كوين لتدفعها الي المرتبة العارة بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية لتتجاوز عملات أفالانش وبولكا دوت .

وارتفعت القيمة السوقية لدوج كوين في حدود 3 مليارات دولار في غضون الساعات القليلة الماضية، وصولا إلى 20.8 مليار دولار مقابل 17.5 مليار دولار.

ما القصة؟

يشعر المستثمرون بالتفاؤل بشأن مستقبل العملة المشفرة مع استحواذ ماسك على منصة تويتر، ما يشمل إمكانية استخدامها في الدفع لبعض الخدمات.

ويعتبر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (NASDAQ:TSLA) أحد أكبر الداعمين للعملة المشفرة الساخرة، كما أنه تسبب مرارًا في رفع سعر دوج كوين من خلال تأييده للعملة عبر تويتر.

وقبل أن يستحوذ ماسك على حصة في أسهم تويتر بأيام، أبدى نيته إدراج العملة الرقمية في نظام الإكراميات على تويتر او اي منصة أخرى يمتلكها.

منذ أيام قال أحد المتابعين لإيلون ماسك: "أحد أفضل الأشياء في إيلون ماسك سواء كان يشتري تويتر أو يبدأ منصته الخاصة هو أنك تعلم أنه سيكون هناك Dogecoin للإكراميات!


مشاهدات 736
أضيف 2022/04/26 - 11:09 AM
تحديث 2024/03/27 - 11:36 AM

طباعة
www.Economy-News.Net