إيقاف مؤقت لرواتب هذه الفئة اعتباراً من تموز

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، السبت، ارتفاع عدد الموظفين المدخلة بياناتهم ضمن مشروع الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين، وفيما أكدت الشروع بتطبيقه وتوزيع الرواتب بموجبه اعتباراً من تموز المقبل، أشارت إلى أن فئة معينة منهم ستتوقف رواتبهم استكمال بياناتهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح صحفي، إن "مشروع الرقم الوظيفي سيحد من الموظفين الوهميين وازدواجية الرواتب"، مبيناً أن "وزارة التخطيط تواصل العمل بمشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية وأدخلنا حتى الان 3 ملايين و86 الف موظف ضمن المنصة".

وأكد الهنداوي، أن "العمل مستمر لانجاز كامل العدد في المنصة قبل شهر تموز المقبل، لأنه اعتبارا من هذا الشهر سيتم ربط الرواتب بهذه المنصة"، لافتا الى أن "الموظفين الذين لا توجد لديهم بيانات فيها ستتوقف رواتبهم لحين استكمالها".

وأضاف، أن "مشروع الرقم الوظيفي سيربط المنصة بالبطاقة الموحدة للاستفادة من البيانات البايومترية للموظفين"، مشيرا الى أنه "لايزال هناك اكثر من 500 ألف موظف في الدولة العراقية لم يحصلوا على البطاقة الموحدة وهناك تنسيق عال بين وزارة التخطيط والداخلية لمنح تسهيلات خاصة للموظفين غير الحاصلين عليها".

ولفت، إلى أن "اكمال البطاقة الوطنية لهذا العدد الموظفين سيسمح بإكمال منصة الرقم الوظيفي بايومتريا وهذا يعطي قاعدة بيانات مهمة جدا للموظفين ويخدم التنمية بشكل كبير".


مشاهدات 605
أضيف 2022/04/23 - 8:48 PM
تحديث 2022/07/03 - 11:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4374 الشهر 29673 الكلي 1816228
الوقت الآن
الإثنين 2022/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير