تصريح نيابي بخصوص رواتب الموظفين وأسعار العقارات والإيجارات

الاقتصاد نيوز – بغداد

أكد عضو مجلس النواب النائب محمد رسول الرميثي، الخميس، سعي البرلمان لإعادة النظر برواتب الموظفين في الوزارات والمؤسسات لإنصاف ذوي الرواتب المتدنية، في حين قدّم مقترحاً لخفض أسعار العقارات والإيجارات.

وقال الرميثي في تصريح، إن "مجلس النواب يسعى إلى إعادة النظر برواتب الموظفين في الوزارات والمؤسسات بهدف تحقيق العدالة والانصاف"، مشيراً إلى أن "هناك رواتب متدنية ولابد من إعادة النظر بها بما يوازي ارتفاع اسعار النفط والسوق".

وأضاف، أن "على الحكومة أن تستثمر فائض الموازنة الحالية والوفرة المالية المتحققة بسبب ارتفاع اسعار النفط العالمية من خلال توفير درجات وظيفية للخريجين وفرص عمل للعاطلين عن العمل من خلال موازنة عام 2022"، لافتا الى أن "الحكومة المقبلة لن تستطيع المضي كسابقاتها بفتح التعيينات إلا إذا قامت بإصلاحات حقيقية".

وفيما يتعلق بملف الإيجارات وأزمة السكن، أكد الرميثي، أن "مجلس النواب قادر على تشريع قانون لتوحيد بدلات الإيجار وانصاف المستأجر والمؤجر بنفس الوقت"، مبينا أن "الكثير من القوانين المشرعة لا يتم تطبيقها بسبب الجهات التنفيذية وهو احد المعوقات في تنفيذ الإجراءات القانونية".

ولفت إلى أن "ارتفاع أسعار العقارات والإيجار في البلد سببه عدم وجود قانون يختص بها ما أثقل كاهل المواطن"، مقترحاً "الاعتماد على الاستثمار في البناء الجاهز ومشاريع السكن لخفض أسعار العقارات والإيجارات".


مشاهدات 1622
أضيف 2022/04/21 - 8:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 899 الشهر 65535 الكلي 7983014
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير