وزير الكهرباء: وضع الطاقة للعام الحالي سيكون أفضل من السابق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الكهرباء وكالة عادل كريم، الأربعاء، أن وضع الطاقة للعام الحالي سيكون أفضل من السابق، فيما أشار إلى أنه سيتوجه إلى إيران لحل مشكلة إمدادات الغاز.

وقال كريم في تصريح لعدد من وسائل الإعلام، إن "استضافتنا اليوم في مجلس النواب جاءت بشأن استعدادات الوزارة لموسم الصيف المقبل"، مبينا أنه "تم التوضيح للنواب بشكل مفصل عن خطة الموسم الصيفي وتسلمنا اسئلة منهم حول مشاكل الوزارة والتجهيز".

وبين، "أطلعنا النواب على مجريات العمل اليومي، ووعدونا أنهم سيكونون جهة داعمة ورقابية بتذليل العقبات ومساعدتنا مع الوزارات والجهات الاخرى"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء دعم وزارة الكهرباء أمس بمبلغ 500 مليار دينار لشراء محولات وتصليح الوحدات".

وأضاف، أنه "بجهود كوادر وزارة الكهرباء فإن وضع الطاقة سيكون افضل من العام الماضي، حيث تم انشاء مجموعة من محطات نقل الطاقة وخطوط النقل وتحسين الشبكة قدر الامكان"، لافتا الى أنهم "يعانون حتى الان من مشكلة كبيرة وهي تجهيز الغاز من ايران".

وتابع، "سأتوجه خلال الايام القليلة المقبلة الى ايران لحل هذه الاشكالية والوصول الى حلول"، لافتا الى أنه "اذا توفر الوقود سيكون التجهيز في موسم الصيف أفضل وأحسن".

وأكد كريم أن "عدم اقرار الموازنة سيكون له تأثير كبير جدا على استعدادات الوزارة للسنة المقبلة"، موضحا أن "تأخير اقرار موازنة العام الماضي الى شهر آب أثر بشكل كبير على عمل الوزارة للعام الحالي ونأمل أن تقر الموازنة باسرع وقت".

وأعرب كريم عن امله بأن "يقر مجلس النواب قانون الامن الغذائي بأسرع وقت ممكن".


مشاهدات 1005
أضيف 2022/04/20 - 5:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 20577 الشهر 65535 الكلي 8002692
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير