نصيحة ماسك لاستثمار وحفظ الأموال في وقت التضخم

الاقتصاد نيوز- بغداد

يحب دائمًا صغار المستثمرين الاستماع إلى نصائع المليارديرات وأثرياء العالم، بالأخص في أوقات حميمة  كالتي نعيشها تتآكل فيها قيمة المادة بقوة ويبحث الكل عن أفضل وسيلة للحفاظ على مدخراتهم دون أن يمسها التضخم والتآكل.

وقد نشر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، (NASDAQ:TSLA) إيلون ماسك على تويتر في وقت سابق ينصح المتابعين بامتلاك "أشياء مادية" عندما يكون التضخم مرتفعًا.

وقال ماسك في تغريدة: "كمبدأ عام، لمن يبحثون عن نصيحة من هذا الموضوع، من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل منزل أو أسهم في الشركات التي تعتقد أنها تصنع منتجات جيدة، بدلاً من الدولار عندما يكون التضخم مرتفعًا."

إلا أنه ذكر أيضًا أنه يستثمر بعضًا من أمواله في العملات الرقمية ولا ينوي بيعها وهي عملات البيتكوين والإيثريوم والدوجكوين. ومع ذلك، فإن النقطة الأكثر أهمية في رسالة ماسك هي أن الأصول المادية هي عمومًا الاستثمار الأكثر أمانًا في أوقات التضخم المرتفع. هذه الرسالة الآتية من "الأب الروحي" نفسه يجب أن تتكلم بأعداد كبيرة.

مع ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا في مارس، أصبح من المهم بشكل متزايد للمستثمرين التفكير في تنويع محافظهم باستخدام الأصول المادية. فيما يلي ثلاثة منها كان أداؤها جيدًا تاريخيًا خلال فترات التضخم المرتفع.

العقارات

بينما أشار ماسك إلى امتلاك منزل، فإن العقارات بشكل عام تحقق أداءً جيدًا للمستثمرين خلال سنوات التضخم المرتفع. على وجه التحديد، منازل الأسرة الواحدة، والعائلات المتعددة، والتخزين الذاتي والأراضي الزراعية.

قد لا يكون شراء عقار هو الخيار الأكثر جدوى لمعظم المستثمرين في الوقت الحالي، ولكن لحسن الحظ، هناك خيارات متاحة لشراء أسهم العقارات المجزأة.

يمكن للمستثمرين شراء أسهم في العقارات المؤجرة مقابل أقل من 0، أو الاستثمار في مشاريع متعددة العائلات واسعة النطاق في بعض المدن الأسرع نموًا في الدولة.

فن راقي

لطالما كان الفن وسيلة شائعة لتخزين الثروة على مدى أجيال، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أنه تفوق في الأداء على مؤشر S&P 500 على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية وارتفع بمعدل 23.2٪ في السنوات التي بلغ فيها التضخم 3٪ على الأقل.

كان هذا النوع من الاستثمار متاحًا فقط للأثرياء. ومع ذلك، لدى مستثمري التجزئة الآن خيارات لشراء أسهم من الأعمال الفنية القيمة.

الأرض الزراعية

تتقلص مساحة الأراضي الزراعية في جميع أنحاء البلاد بمعدل يزيد عن مليون فدان سنويًا، في حين أن الطلب العالمي على الغذاء يرتفع باطراد. وفقًا لقوانين العرض والطلب، يبدو أن احتمال رؤية الأراضي الزراعية زيادات كبيرة في القيمة مرتفعًا.


مشاهدات 854
أضيف 2022/04/14 - 1:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12776 الشهر 65535 الكلي 7994891
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير