أستراليا تبدي رغبتها بزيادة حجم صادراتها إلى العراق

الاقتصاد نيوز – بغداد

أبدت السفيرة الاسترالية في العراق بولا غانلي، الثلاثاء، رغبة بلادها في العمل على فتح آفاق تعاون جديدة في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة مع العراق، وزيادة حجم الصادرات الأسترالية إلى العراق.

وجاء في بيان للأمنة العامة لمجلس الوزراء، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، استقبل السفير الأسترالي في بغداد، بولا غانلي".

وأشاد الغزي، بحسب البيان، بـ"العلاقات الثنائية المتينة التي تربط حكومتي وشعبي البلدين، والسعي لتطويرها وتعميقها في شتى المجالات، ولاسيما في عملية الاستثمار والتجارة والاقتصاد"، مثنياً على "الدعم المستمر من قبل الحكومة الأسترالية للشعب العراقي في الجوانب الإنسانية وجهد دعم الاستقرار في المناطق المحررة".

وقال الغزي، إن "قانون الدعم الطارئ والتنمية الذي أقره مجلس الوزراء؛ جاء بسبب تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية، وانعكاسها على الوضع الاقتصادي العالمي بشكل عام، وعلى المواطن العراقي بشكل خاص، حيث سيتيح إلى تأمين مستحقات استيراد الغاز وتجهيز الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تحسين مفردات البطاقة التموينية، وزيادة الحصة السنوية للفرد العراقي، وتحسين قطاع الزراعة والخزين الاستراتيجي للمواد الغذائية".

بدورها، عبرت غانلي، عن "رغبة الحكومة الأسترالية في العمل على فتح آفاق تعاون جديدة في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة، وزيادة حجم الواردات الأسترالية إلى العراق".


مشاهدات 1126
أضيف 2022/04/12 - 5:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13172 الشهر 65535 الكلي 7972289
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير