الكاظمي يصدر توجيهاً يتعلق بالمنظومة الكهربائية

الاقتصاد نيوز - بغداد

شدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، على أهمية إيلاء الطاقة الكهربائية وتأمينها الأولوية القصوى.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي، إن الأخير "ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للطاقة، بحضور الكادر المتقدم لوزارة الكهرباء، خصص لمناقشة وضع الطاقة الكهربائية، وأعمال الصيانة المطلوبة، وآليات توفير الوقود والتخصيصات المالية، فضلاً عن الخطط الأمنية اللازمة لحماية أبراج الطاقة".

وأضاف البيان، أن "المكلف بإدارة وزارة الكهرباء والكادر المتقدم بالوزارة قدموا شرحاً مفصلاً عن وضع المنظومة الكهربائية، والاحتياجات المطلوبة، وما تم تنفيذه من التوجيهات التي وجه بها رئيس مجلس الوزراء في الاجتماعات السابقة بخصوص الكهرباء".

وتابع البيان، أن "الكاظمي شدد على أهمية إيلاء الطاقة الكهربائية وتأمينها للمواطنين الأولوية القصوى، ووجه بضرورة العمل على مدار الساعة لمعالجة أي خلل يطرأ على المنظومة الكهربائية، وأن تكون هناك دوماً حلول حاضرة لأي أزمة طارئة، وجدد توجيهاته السابقة بخصوص تشكيل فريق عمل من الوزارات المعنية لتلبية كل متطلبات الكهرباء من الوقود والمحولات وحماية أبراج الطاقة، وبما يسهم في توفير التيار الكهربائي خلال أشهر الصيف القادمة والتخفيف عن كاهل المواطنين".

ووفقاً للبيان فقد "جرى خلال الاجتماع التأكيد على إكمال التنسيق مع الجانب الإيراني، بخصوص توفير الغاز الإيراني لاستمرار معدلات تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف".


مشاهدات 649
أضيف 2022/04/10 - 5:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16768 الشهر 65535 الكلي 7891677
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير