الاتصالات تسجل اقبالا متزايدا على الاشتراك بخدمات الكيبل الضوئي

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، أنها سجلت إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين للاشتراك بخدمات الكيبل الضوئي في عدد من أحياء العاصمة، فيما أكدت انهاء نصب كابينات جديدة ضمن ثلاث مناطق جديدة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ناطق احمد ابراهيم في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية إنه "تم اكمال تنصيب الكابينات الضوئية لمنطقة الطوبجي وعلي الصالح والاسكان ببغداد، ومن المؤمل تفعيل الخدمة للمحلات المشمولة بالخدمة الضوئية قريباً".

وأشار ابراهيم إلى "المباشرة ببيع الخطوط الضوئية ضمن مناطق المنصور والمأمون وأبو دشير عبر منافذ البيع المباشر للاشتراك بخدمات الانترنت عبر الكيبل الضوئي، حيث شهدت بعض المناطق إقبالاً كبيراً على شراء الخطوط الضوئية المشمولة بالخدمة وتم تخصيص خطوط خاصة للمواطنين للتواصل مع العملاء لدى وزارة الاتصالات من أجل تنصيب الخطوط وايصال الخدمة لمنازلهم في الأحياء السكنية أو التجارية وغيرها".

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة رعد المشهداني، إن "الوزارة تسعى لإنجاز مشروع الكيبل الضوئي بحسب الخطة التي أعدت مسبقاً من اجل تحسين الخدمات الصوتية والفيديوية والمعلوماتية (الانترنت) وخدمات التلفاز والألعاب وغيرها".

وأوضح المشهداني، أن "عدد المستخدمين الفعليين في مناطق جانب الكرخ لخطوط الكيبل الضوئي يبلغ خمسة آلاف و857 مستخدماً، تم إيصال الخدمة لمنازلهم، وهناك عمل دؤوب للوصول إلى 63 ألف مستخدم".

ولفت إلى "وجود جهود مكثفة لتحقيق العدد ذاته في جانب الرصافة، إذ أن  الشركات المنفذة لمشروع الكيبل الضوئي مختلفة ومتفاوتة في عملها في بغداد، حيث تم تنصيب نحو ألفي خط ضوئي في جانب الرصافة".


مشاهدات 736
أضيف 2022/04/09 - 10:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15089 الشهر 65535 الكلي 7974206
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير