بقيمة 3 مليار دينار.. أدوية سامراء تعلن برنامجها الانتاجي خلال اذار الماضي

الاقتصاد نيوز- بغداد..

كشفـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، الاربعاء، عن برنامجها الإنتاجي لشهر آذار الماضي والبالغة قيمته ( ٣ ) مليار و ( ١٨٦ ) ألف دينـار .

وقال مُدير عام الشركة خالـد محيـي علـوان، في بيان إن "البرنامج الإنتاجي تضمن مُختلف المُستحضرات الدوائية من الحبوب والأشربة والمراهم إضافة إلى المُضادات الحياتية".

وأضاف، أن "الملاكات العاملة في الأقسام الإنتاجية باشرت بتنفيذ البرنامج منذُ مطلع الشهر المذكور وأنتجت كميات لصالح الوكالات التسويقية التخصُصية بلغت ( ٨ ) مليون و ( ٣٠ ) ألف شريط إضافة إلى مليون و ( ٥٤٠ ) ألف قنينة من الأشربة وأكثر من ( ٦٦ ) ألف قنينة من قطرات الفم الخاصة بالأطفال".

وأوضح أن "البرنامج الإنتاجي تضمن أيضاً إنتاج كميات من المُضادات الحياتية بمُختلف أشكالها الصيدلانية مُتوزعة بين وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصُصية شَمِلَت المعلقات التي بلغ إنتاجها ( ٣٢ ) ألف قنينة لصالح وزارة الصحة والكبسول بحدود ( ٦٠٠ ) ألف شريط والباودرات بما يقرب من ( ١١٦ ) ألف ساشيت لصالح الوكالة التسويقية فضلاً عن إنتاج المراهم والكريمات بكميات وصلت إلى ( ٣٩٢ ) ألف أنبوب مرهم".

وأكد "سعي الشركة لتوفير العلاج بمُختلف أنواعه وأشكاله وإستعمالاته لكافة شرائح المُجتمع بمُواصفات عالمية وأسعار مُناسبـة ".

 


مشاهدات 643
أضيف 2022/04/06 - 9:53 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18149 الشهر 65535 الكلي 8000264
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير