هيئة الاستثمار تعلن احالة مشروع (الرفيل) إلى 6 شركات

الاقتصاد نيوز- بغداد

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، السبت، احالة مشروع "الرفيل" ضمن المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي، إلى ست شركات عالمية ومحلية للمباشرة بتنفيذه.

وقالت رئيسة الهيئة سها داود النجار في تصريح للصحيفة الرسمية إن "مراحل المشروع تسير بوتائر متقدمة بعد إحالته إلى ست شركات منها ثلاث عالمية ومثلها محلية"، مبينة أن "المشروع هو عبارة عن مركز اقتصادي وتــجــاري مـهـم فــي الـعـاصـمـة عـلـى غـــرار المــدن الاقتصادية العالمية، اذ سيسهم في إضافة قيمة اقتصادية كبيرة لأراضي هذه المنطقة وخلق فرص عمل للمواطنين".

وأضــافــت النجار أن "الهيئة اطلقت مجموعة مــن الــفــرص الاسـتـثـمـاريـة لتنفيذ المـشـاريـع السكنية والسياحية فـي المحافظات للنهوض بالواقع الاقـتـصـادي فيها، مـع الاسـتـمـرار بفتح المـجـال فـي جميع القطاعات مـن أجــل إنـشـاء أو  تطوير او تشغيل المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين".

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة 15حزيران من العام الماضي انشاء مدينة (الرفيل) البالغة مساحتها (106 (آلاف دونــم، وطرحها كفرص استثمارية استناداً إلى أحكام المادة ( 7 /ب)، من قانون الاستثمار رقم (13 لسنة 2006 (المعدل، على أن يتم تعويض الجهات المالكة للأراضي بأراض أخرى ملائمة.

 


مشاهدات 880
أضيف 2022/04/02 - 10:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10914 الشهر 65535 الكلي 7654854
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير