حقل غرب القرنة: تنفيذ خطة لزيادة الإنتاج والتوقف الحالي مؤقت

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد مدير قسم حقل نفط غرب القرنة حاتم عبد الامام خضير، اليوم الاثنين، أن توقف الحقل عن العمل وقتي والغرض منه زيادة الطاقة الإنتاجية من النفط لمعدل 450 ألف برميل يومياً.

وقال خضير في حديث لوكالة الانباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "التوقف مؤقت ويستمر لـ 21 يوماً فقط وجاء لتنفيذ خطة التطوير النهائية لحقل غرب القرنة، المعدة من قبل وزارة النفط وشركة نفط البصرة".

وأضاف أن "الإيقاف يستهدف ربط المشاريع الحديثة بالحقل ويتم بعد ذلك استئناف عمليات انتاج النفط الخام بمعدلات اعلى مما هي عليه للوصول إلى انتاج 450 ألف برميل يومياً".

وأضاف أن "الانتاج الحالي خلال عام 2022 يصل وفق خطة الانتاج المعدة من قبل الاطراف المعنية إلى 4000 برميل"، مبينا أنه "تم انشاء مجموعة من المشاريع المتعلقة بزيادة الطاقة الانتاجية والتي تضمنت حفر مجموعة من الابار اضافة الى مشاريع اخرى تتعلق بالطاقة الانتاجية".

وأشار الى أن "الخطة تضمنت انشاء مشروع منظومة عزل الماء المصاحب ووصل الى نسب انجاز متقدمة"، مبينا أنه "يستوجب من اجل زيادة الطاقة الانتاجية أن تربط هذه المشاريع بشكل مباشر مع محطة المعالجة المركزية".

وتابع أنه "تم الاتفاق مع شركة نفط البصرة وتم اعلام وزارة النفط ووضع خطة مقلصة جدا لغرض توقف محطة العزل من اجل ربط هذه المشاريع الحديثة بالمحطة".


مشاهدات 1332
أضيف 2022/02/28 - 10:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11960 الشهر 65535 الكلي 7886869
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير