رابطة المصارف الخاصة العراقية واتحاد بنوك مصر يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات المصرفية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد بنوك مصر لتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين.
وقالت الرابطة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد بنوك مصر بحضور محافظ البنك المركزي مصطفى غالب ونظيره المصري طارق عامر"، مبينة أن "المذكرة تهدف لإقامة شراكة فاعلة بين القطاع المصرفي في البلدين على مختلف المستويات المصرفية".
وأضافت، أن "رئيس الرابطة وديع الحنظل قام بالتوقيع على المذكرة بالإضافة إلى رئيس اتحاد بنوك مصر محمد محمود الاتربي".
وقال رئيس رابطة المصارف بحسب البيان، "يسعدنا التعاون الوثيق مع اتحاد بنوك مصر، الذي يضم في عضويته جميع المصارف العاملة بمصر، مما يساهم في تعزيز العلاقات والشراكة مع مصارف مصر"، موضحا أن "القطاع المصرفي العراقي يخطو خطوات واسعة نحو الريادة وذلك بفضل سياسة البنك المركزي، مما يتطلب الان الانفتاح على جميع المصارف في دول العربية والأجنبية".
وأشار الحنظل إلى أن "مذكرة التفاهم ستركز أيضا على إقامة البرامج التدريبية المشتركة التي تتضمن تأهيل الكوادر المصرفية في البلدين، وكذلك إقامة الشراكات بين مصارف العراق ومصر".
من جهته، أعرب رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الاتربي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، لافتا الى أن "المذكرة تهدف إلي تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز أواصر التعاون المصرفي في كافة المجالات الخاصة بالتحول الرقمي والحوكمة والتشريعات المصرفية".

 


مشاهدات 1880
أضيف 2022/02/04 - 11:43 AM
تحديث 2022/07/03 - 7:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4077 الشهر 29376 الكلي 1815931
الوقت الآن
الإثنين 2022/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير