الأمانة العامة: الكاظمي وجه بالتعاقد مع شركات استثمارية لانشاء بنى تحتية لمشروع (داري)

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالتعاقد مع شركات استثمارية لانشاء البنى التحتية في المناطق التي ستوزع فيها الأراضي السكنية ضمن مبادرة (دراي).

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "عملية تسليم قطع الأراضي الى المشمولين بمبادرة (داري) التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تتم على شكل وجبات"، لافتاً إلى أن" وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة هي من ستشرف على عملية التوزيع بعد أن تم تكليفها بفرز جميع قطع الأراضي في عموم المحافظات".  

وأشار الى أن" الكاظمي أبلغ وزارة الإعمار بالتعاقد مع شركات استثمارية لغرض انشاء البنى التحتية الكاملة للأماكن التي ستوزع فيها القطع السكنية، وانشاء أبنية للخدمات من المراكز الصحية والمدرسية حتى تكون صالحة للسكن".

وصوّت مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة، في 22 أيلول 2021، على آلية توزيع الأراضي السكنية وفق مبادرة (داري)، فيما أشار وزير التخطيط خالد بتال الى أنه سيتم توفير القروض من المصارف الحكومية للمواطنين المشمولين بالأراضي السكنية.


مشاهدات 1837
أضيف 2022/02/01 - 10:52 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 357 الشهر 65535 الكلي 7943196
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير