الغزي يؤكد أهمية إنهاء ملف المشاريع الحيوية في المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكّد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزّي، اليوم الأحد، أهمية إنهاء ملف المشاريع الحيويّة في المناطق المحررة.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، بحث مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، زينة أحمد، آخر المستجدات لعمل البرنامج والمشروعات المنفَّذة في المناطق المحررة".

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، وفقاً للبيان، "ضرورة إنهاء هذا الملف الحيوي والمهم، وإعادة جهد الاستقرار للمناطق المحررة،عبر تنفيذ أهم المشروعات ضمن القطاعات التربوية، والصحية، والبنى التحتية؛ لتأمين الحياة الكريمة للمواطنين".

وأضاف البيان، أنّ"الجانبين ناقشا الإعداد لافتتاح عدد من المشروعات المنفذة في محافظتي نينوى وكركوك، بعد أن تم تأهيلها من قبل البرنامج بالتنسيق بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والدول المانحة، إضافة إلى التحضير لعقد مؤتمر دولي للجنة التوجيهية، لاستعراض ما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة بحسب الخطة المرسومة".

وتابع، أنّ"الطرفين تطرقا خلال اللقاء، إلى إمكانية إسهام البرنامج في تطوير برنامج الحوكمة الإلكترونية وآلية التبادل الرقمي، إضافة إلى العمل المشترك على برنامج مكافحة التطرف العنيف وإشاعة المصالحة المجتمعية، وإقامة ورش العمل والدورات التدريبية لتطوير المهارات للجانب العراقي".

من جانبها اشادت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق "على دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بـ"تمديد على البرنامج لغاية سنة 2023، واطلاق الدفعة الثانية من الأموال التي خصصتها الحكومة العراقية لدعم البرنامج في تنفيذ مشروعات تأهيل المناطق المحررة".


مشاهدات 2097
أضيف 2022/01/09 - 2:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13066 الشهر 65535 الكلي 7887975
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير