00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  اليوم.. النفط توقع عقداً مع «شلمبرجير» للمشاركة بمشاريع الحفر
مصفاة نفط في مدينة الزبير، جنوب غرب البصرة في جنوب العراق. "إنترنت"
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وافقت وزارة النفط، على منح شركة شلمبرجير العالمية عقد شراكة لدعم تنفيذ مشاريع الحفر، في وقت اعلنت  فيه تأسيس شركة البصرة للطاقة.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم عبد الكريم، في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية ،إن شركته ستشرع اليوم، الخميس بتوقيع عقد مشاركة واتفاقية التقديم المشترك مع شركة شلمبرجير العالمية في مقرها بالبرجسية في محافظة البصرة.

وأضاف أن "العقد يتضمن تقديم الدعم لتنفيذ مشاريع الحفر والاستصلاح باسلوب تسليم المفتاح لصالح الشركات العالمية المشغلة للحقول النفطية العراقية ونقل الخبرات العالمية والتكنولوجيا وتطوير كوادر الشركة في مجال الخدمات النفطية".

على صعيد مواز، اجرى المدير العام عبد الكريم مباحثات مع وفد من شركة انتون اويل الصينية برئاسة المدير التنفيذي للشركة ليو لن خلال استقباله في مقر شركة الحفر. 

واوضح عبد الكريم، ان المباحثات تهدف الى تفعيل عقد المشاركة المبرم بين الشركتين وتعزيز التعاون في مجال الحفر والاستصلاح والخدمات المصاحبة وانظمة نقل وتحليل البيانات الحقلية .

من ناحية اخرى، قال وزير النفط، إحسان عبد الجبار، امس الأربعاء، خلال حفل الاعلان عن تأسيس شركة البصرة للطاقة: نعلن تأسيس شركة البصرة للطاقة بموافقة مجلس الوزراء، مؤكدا أنه سيتم استثناؤها من الشرط القانوني لعمر السنتين وبذلك استوفت الجانب القانوني.

وأضاف أن الوزارة تسعى أن تكون اتفاقية التاسيس السبيل الى تجاوز الاختلافات السابقة، وتحقق الخطط الموضوعة للإنجاز للوصول الى انتاج الذروة بحلول العام 2027"، الذي يشكل ثلث انتاج العراق من النفط، بينما أشار إلى أن حقل الرميلة يمثل ثلث إنتاج العراق.

واوضح الوزير أن "شركتي بترو جاينا وبريتش بتروليوم هما المساهمتان مع شركة سومو وشركة نفط البصرة".

عدد المشـاهدات 356   تاريخ الإضافـة 25/11/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/12/9   توقيـت بغداد
تابعنا على