العمل تقرر صرف رواتب العمال المضمونين شهرياً
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

استكملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجراءات صرف الرواتب التقاعدية للعمال المضمونين شهريا ابتداء من مطلع العام المقبل بدلا عن كل شهرين.

وقالت مدير دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في الوزارة خلود حيران في تصريح لصيحفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الدائرة ستقوم بصرف الرواتب التقاعدية بشكل شهري بدلا من شهرين لكل دفعة ابتداءً من بداية العام المقبل 2022 ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لغرض تحقيق ذلك". 

واضافت انه "تم الايعاز بضرورة الإسراع في انجاز جميع الاجراءات الخاصة بصرف الرواتب التقاعدية ليتم اطلاقها في وقتها المحدد، فضلا عن الإسراع في إنجاز معاملات المواطنين، لاسيما المرضى وكبار السن"، موضحة ان "قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال سيكون ضامنا لفئة كبيرة من العمال في جميع مشاريع القطاع الخاص والمختلط".

وبينت مدير التقاعد والضمان الاجتماعي أن "الوزارة حريصة على ضمان حقوق العمال المضمونين لديها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشركات والمعامل والورش التي قامت بتسريح العمال قسرا وتعمل على حفظ حقوقهم وفق القانون"، موضحة أن "الوزارة حققت قفزة كبيرة في اعداد العمال المشمولين بالضمان الاجتماعي من خلال تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية لمواقع العمل ليصل العدد الاجمالي للمشمولين الى اكثر من 600 ألف عامل في بغداد والمحافظات".


مشاهدات 831
أضيف 2021/11/18 - 11:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4307 الشهر 65535 الكلي 8183312
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير