سوق العراق للاوراق المالية يشارك في فعاليات الاتحاد الأوربي – الاسيوي
البورصة «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد
نظمت الأمانة العامة لاتحاد البورصات الاوربية الاسيوية، في 11 ـ 12 /11/ 2021، فعاليات متنوعة شارك فيها سوق العراق للاوراق المالية.

وشارك السوق في اجتماع مجلس الإدارة للبورصات الأعضاء ومن بينها – سوق العراق للأوراق المالية الذي تم انتخابه في حزيران 2021. كذلك في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد البورصات الاوربية الاسيوية FEAS الذي اكتسب سوق العراق للأوراق المالية عضويته في أيار 2005.

بالاضافة الى ذلك فقد شارك السوق في مؤتمر Capital Markets Talks الذي شارك فيه هيئة الأوراق المالية ممثلة برئيسها فيصل الهيمص، الى جانب وزراء الاقتصاد والمالية في دولة أرمينيا وعدد من رؤساء مجالس الإدارة للأسواق المالية وسوق العراق للأوراق المالية ممثل بالخبير طه احمد عبد السلام المدير التنفيذي للسوق ومشاركة رئيس مجلس المحافظين وعدد من أعضاء مجلس المحافظين.

وقدم رئيس هيئة الأوراق المالية فيصل الهيمص في مداخلة أثناء في المؤتمر، رؤية الهيئة ودور سوق الأوراق المالية في تنمية الاقتصاد من خلال تطوير تأسيس الشركات المساهمة وادراجها في سوق العراق للأوراق المالية.

واقترح ترشيح سوق العراق للأوراق المالية في عضوية لجنة الأعمال/ لجنة دراسة تطوير شركات الوساطة الأعضاء في الاتحاد ودورها في تسويق الاستثمار بالاوراق المالية الى جانب سوق مسقط وسوق أرمينيا للأوراق المالية فحصلت موافقة الاعضاء.

من جهته شارك المدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية، طه احمد عبد السلام، في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد وفي الهيئة العامة للاتحاد ومن بين اهم الخطط المقترحة على الاتحاد والأسواق المالية ان يتم ترشيح الموضوعات المطلوبة للدراسة case studies إلى الجامعات إلى جانب تعضيد الرسائل والاطاريح من خلال Capital markets Journal المقترح تنظيمها اعتبارا من العام 2022.

واختتمت الاجتماعات والمؤتمر بوضع رؤية الاتحاد والأسواق المالية للسنوات 2022 - 2024 متضمنة خطط التطوير المقترحة.

شارك في الاجتماعات والمؤتمر أسواق الأوراق المالية في العراق ومصر وعمان وإيران وارمينيا وكازاخستان وسوريا واوكرانيا واليونان وقبرص والأردن وضيوف الاتحاد من اسواق أخرى الى جانب المشاركين عبر تطبيق Zoom.
 


مشاهدات 1764
أضيف 2021/11/14 - 11:25 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 24127 الشهر 65535 الكلي 8006242
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير