نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو الدنمارك إلى الاستثمار في العراق
نائب الأمين العامة لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين (يمين) وسفير مملكة الدنمارك لدى العراق ستيج باولو بيراس

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعا نائب الأمين العامة لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، الثلاثاء، الدنمارك، إلى الاستثمار في العراق.  

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "استقبل نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، في مكتبه الخاص سفير مملكة الدنمارك لدى العراق ستيج باولو بيراس والوفد المرافق له".  

وأضاف، "وبحث الجانبان سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز فرص التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وفتح آفاق تبادل الخبرات بين مؤسسات البلدين في القطاعات العلمية والتجارية والصحية، فضلاً عن التدريب وبناء القدرات".  

وأكد نائب الأمين العام وفق البيان أن "إعادة افتتاح السفارة الدنماركية في العراق هي خطوة مهمة في بناء جسور التواصل بين حكومة البلدين، وتسهيل آليات التعاون"، مشيداً بـ"الجهود الداعمة التي قدمتها المملكة للعراق في مواجهة داعش وجهود المنظمات الدنماركية لمساعدة النازحين".  

وأشار نائب الأمين العام إلى أن "الاستقرار الأمني الذي تشهده أغلب محافظات العراق، هو عامل رئيس لتشجيع الشركات الدنماركية  الرصينة للاستثمار في العراق"، داعياً السفارة الدنماركية إلى التنسيق مع المجلس الاقتصادي العراقي واتحاد رجال الأعمال، للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي تحظى باهتمام المستثمرين الدنماركيين، وإمكانية العمل على تنشيط الجانب السياحي، ولاسيما بعد زيارة بابا الفاتيكان إلى مدينة أور الأثرية التي تمثل رمزا مهماً للمسيحيين في العالم".  

وختم البيان، "من جهته أشاد باولو بالتعاون الثنائي بين حكومة البلدين"، مؤكداً "استمرار حكومة بلاده في دعم العراق ومساعيه الاقتصادية والسياسية، إلى جانب توطيد العلاقات الاقتصادية من خلال حث شركات بلاده على الاستثمار في العراق في مختلف المجالات، فيما أعرب عن أمله في أن يصبح العراق في مصاف الدول المتقدمة".  


مشاهدات 1224
أضيف 2021/11/02 - 2:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3959 الشهر 65535 الكلي 8182964
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير