وكالة الإقتصاد نيوز

تراجع أسعار النفط بفعل تدخل الصين


الاقتصاد نيوز _ بغداد

انخفضت أسعار النفط بعد أن أعلنت الحكومة الصينية أنها تبحث عن طرق لترويض أسعار الفحم المرتفعة القياسية وأنها ستضمن عمل مناجم الفحم بكامل طاقتها مع تحرك بكين لتخفيف نقص الطاقة.

وتراجعت أسعار الفحم الصيني وأسعار السلع الأساسية الأخرى في التعاملات المبكرة ، مما أدى بدوره إلى انخفاض أسعار النفط من ارتفاع طفيف في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وكانت أسواق النفط قد سجلت أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الأسبوع على خلفية أزمة الفحم والغاز العالمية ، والتي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا ، أو 0.4٪ ، إلى 82.66 دولارًا للبرميل في الساعة 0316 بتوقيت غرينتش ، لتعكس معظم مكاسبها البالغة 52 سنتًا عن يوم الثلاثاء.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتًا ، أو 0.5٪ ، إلى 84.65 دولارًا للبرميل ، وهو ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 75 في المائة في الجلسة السابقة.

وقال مجلس الكهرباء الصيني في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين ناقشت تدخل الحكومة في أسعار الفحم في اجتماع لمنتجي الفحم الرئيسيين.

وفي بيان منفصل ، قالت اللجنة إنها ستضمن تشغيل مناجم الفحم بكامل طاقتها وتهدف إلى تحقيق ما لا يقل عن 12 مليون طن يوميًا من الإنتاج ، والتي ستزيد بأكثر من 1.6 مليون طن اعتبارًا من أواخر سبتمبر.

كما تعرضت السوق لضغوط من بيانات من معهد البترول الأمريكي مجموعة الصناعة التي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.3 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر ، وفقًا لمصادر السوق.

وكان ذلك أعلى بكثير من توقعات تسعة محللين بزيادة 1.9 مليون برميل في مخزونات الخام في استطلاع أجرته وكالة رويترز.

لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات ، تراجعت أكثر بكثير مما توقعه المحللون ، مما يشير إلى ارتفاع الطلب.

وتراجعت مخزونات البنزين 3.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بهبوط بنحو 1.3 مليون برميل فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير 3 ملايين برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض 700 ألف برميل.

من المقرر صدور بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.


مشاهدات 622
أضيف 2021/10/20 - 8:12 AM
تحديث 2024/03/29 - 2:13 PM

طباعة
www.Economy-News.Net