00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  عبد الجبار يؤكد للاتروشي أهمية العمل على زيادة الشفافية بشأن النشاط النفطي
طاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار، الاحد، اهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات الخاصة بالنشاط النفطي، فيما أبدى وزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان استعداد الاقليم للتعاون والحوار مع المركز.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل استقبل، اليوم، وزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان كمال الاتروشي، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين المركز والاقليم بشأن الملف النفطي".

وأكد وزير النفط الاتحادي، على "اهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات الخاصة بالنشاط النفطي، والايرادات المتحققة منه، والعمل معاً من اجل الاستثمار  الامثل للموارد الطبيعية والهايدروكاربونية في عموم العراق دعماً وتعزيزاً للاقتصاد الوطني ، وتحقيقاً  لاهدافنا وخططنا في ترسيخ خطط التنمية المستدامة، خدمة للصالح العام".

واشار الوزير الى "ضرورة زيادة وتكثيف مشاريع استثمار الغاز والطاقة النظيفة في عموم محافظاتنا، بهدف تحقيق زيادة في الانتاج منها، والعمل على التقليل من انبعاثات الغازات الضارة حماية للبيئة".

من جانبه، أكد الاتروشي، وفق البيان، "استعداد الاقليم ووزارة الثروات الطبيعية للتعاون والحوار مع المركز والوزارة من اجل تعزيز افاق التعاون المشترك لتطوير الصناعة النفطية".

 

عدد المشـاهدات 723   تاريخ الإضافـة 17/10/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/12/9   توقيـت بغداد
تابعنا على