عبد الجبار يؤكد للاتروشي أهمية العمل على زيادة الشفافية بشأن النشاط النفطي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار، الاحد، اهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات الخاصة بالنشاط النفطي، فيما أبدى وزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان استعداد الاقليم للتعاون والحوار مع المركز.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل استقبل، اليوم، وزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان كمال الاتروشي، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين المركز والاقليم بشأن الملف النفطي".

وأكد وزير النفط الاتحادي، على "اهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات الخاصة بالنشاط النفطي، والايرادات المتحققة منه، والعمل معاً من اجل الاستثمار  الامثل للموارد الطبيعية والهايدروكاربونية في عموم العراق دعماً وتعزيزاً للاقتصاد الوطني ، وتحقيقاً  لاهدافنا وخططنا في ترسيخ خطط التنمية المستدامة، خدمة للصالح العام".

واشار الوزير الى "ضرورة زيادة وتكثيف مشاريع استثمار الغاز والطاقة النظيفة في عموم محافظاتنا، بهدف تحقيق زيادة في الانتاج منها، والعمل على التقليل من انبعاثات الغازات الضارة حماية للبيئة".

من جانبه، أكد الاتروشي، وفق البيان، "استعداد الاقليم ووزارة الثروات الطبيعية للتعاون والحوار مع المركز والوزارة من اجل تعزيز افاق التعاون المشترك لتطوير الصناعة النفطية".

 


مشاهدات 1277
أضيف 2021/10/17 - 12:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14803 الشهر 65535 الكلي 7658743
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير