بيروت تحتضن مؤتمر الاعمال العراقي اللبناني

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

انطلقت في العاصمة اللبنانية بيروت، الاثنين، اعمال مؤتمر الاعمال العراقي اللبناني الاول.

وحضر المؤتمر وزير الصناعة اللبناني وسفير العراق في بيروت وسفير لبنان في بغداد ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة العراقية ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في جبل لبنان وبيروت ونائب رئيس غرفة تجارة بغداد.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمة Novelty لتنظيم المعارض والمؤتمرات الاقتصادية والصناعية بين غرفة تجارة بغداد وبيروت. ويعمل المؤتمر على تعزيز الدور الاقتصادي بين العراق ولبنان وتنشيط دور القطاع الخاص بين البلدين ليشمل القطاع التجاري والصناعي والصحي وقطاع السياحي والبيئي والزراعي والطاقة المتجددة.

من جانبه بين وزير الصناعة اللبناني جورج بوشكجيان أن "المؤتمر اليوم في بيروت انطلاق للمشوار طويل للتجارة والصناعة وتطوير المجالات المتنوعة بين لبنان والعراق وسوف نعمل على متابعة كل صغيرة وكبيرة تهدف الى خلق تعاون اقتصادي وصناعي وتجاري وزراعي يخدم البلدين".

فيما بين سفير العراق في لبنان حيدر شياع البراك، أن "هذا المؤتمر اول باكورة نشاطي بعد تسلم مهام عملي في ادارة سفارة العراق في بيروت وسأعمل على تشجيع ومتابعة التعاون التجارين والاقتصادي بين القطاع الخاص العراقي واللباني وتسهيل مهام الاعمال والمجالس المشتركة التي تهدف الى تعزيز العمل بين البلدين في اكثر من مجال".

بدوره، قال سفير لبنان في بغداد علي  الحبحاب، إن "الهدف من المؤتمر اليوم جمع الشركات من العراق ولبنان من اجل توقع التفاهمات التي تساعد على تطوير العمل التجاري والصناعي بين البلدين".

وأشار الى أن "العمل جاري مع جميع المؤسسات الحكومية العراقي ومؤسسات القطاع الخاص من اجل تسهيل عمل الشركات وايجاد الطرق التي تنمي وتقوي كافة الاعمال بين البدلين".

أما سرمد طه مدير عام المعارض في وزارة التجارة العراقية، فأنه قال إن "الوزارة تعمل على تسويع افق التعاون التجاري والصناعي بين مختلف الدول وان مؤتمر اليوم يعزز دور العراق على مستوى العربي وتعزيز العمل التجاري بين لبنان والعراق".

من جانبه بين نائب رئيس غرفة بغداد رعد كاظم بريج أن "ما جرى اليوم اليوم هو توئمة وتوقيع مذكرات تفاهم تعزز العمل التجاري بين غرفة تجارة بغداد ولبنان من اجل تنظيم العمل التجاري المشترك ورفع مستوى التبدال التجاري بين البلدين".


مشاهدات 904
أضيف 2021/10/04 - 3:17 PM
تحديث 2022/06/27 - 1:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8858 الشهر 65535 الكلي 1776393
الوقت الآن
الأربعاء 2022/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير