البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة يقيمان ورشة حول «التحول الرقيمة واثره على بيئة الاعمال العراقية»
المستشار في رابطة المصارف الخاصة شيراوان انور مصطفى

الاقتصاد نيوز ـ الانبار

نظم البنك المركزي بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، ورشة بعنوان "التحول الرقمي العالمي وأثره على بيئة الاعمال في العراق". بالتعاون مع اتحاد رجال الاعمال العراقيين فرع الانبار .

واقيمت الورشة على قاعة الاجتماعات والمؤتمرات في مجمع الريان السياحي في كورنيش الرمادي.

وتهدف الورشة الى دعم فئة الشباب في المحافظة، إذ جرى تزويدهم بـ200 رخصة مجانية من منح برنامج "كورسيرا" وذلك لتطوير مهاراتهم وزجهم في سوق العمل.

وينسجم ذلك مع رؤية البنك المركزي الداعمة لفئة الشباب خاصة وإنها تشكل الجزء الاكبر من فئات المجتمع العراقي. 

يذكر أن البنك المركزي العراقي اطلق أكثر من مبادرة ساهمت بخلق فرص عمل كثيرة لفئة الشباب وساهمت بدعم الكثير من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقدم المستشار في رابطة المصارف الخاصة شيراوان انور مصطفى، عرضاً تقديماً لبرنامج "التحول الرقمي العالمي واثره على تطوير بيئة الاعمال في العراق". 

وأضاف في كلمته خلال الورشة التي حضرتها "الاقتصاد نيوز"، أن "رابطة المصارف الخاصة تواصل تعاونها مع البنك المركزي من خلال هذه الورشة الداعمة لفئة المجتمع".

وأكد أن "ما تعرضت له المدن المحررة من داعش يحتم علينا نجميعاً أن نركز على فئة الشباب كونهم قادة الغد وخير من يعمر المدن المدمرة".

واضح مصطفى أن "الجهات المعنية قررت تخصيص 200 منحة مجانية من منح كورسيرا في مجالات مختلقة لتنمية مهارات الشباب".

ولفت الى "وجود ورش عمل مستقبلية تدعم فئة الشباب والنساء في جميع المحافظات العراقية وهذا جزء من رؤية مشتركة بين رابطة المصارف الخاصة العراقية والبنك المركزي العراقي".


مشاهدات 1855
أضيف 2021/10/04 - 3:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2328 الشهر 65535 الكلي 7646268
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير