المجلس الوزاري للطاقة يصدر ستة قرارات جديدة
حقل نفطي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اصدر المجلس الوزاري للطاقة، الاثنين، ستة قرارات جديدة خلال جلسته السادسة والعشرون لسنة 2021.

وقال المجلس في بيان له، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه وافق "على دعم جهود شركة النفط الوطنية لفتح نقاش وحوار مع شركة شيفرون الامريكية بخصوص تنفيذ مشروع مقاطعة الناصرية لانتاج النفط والغاز في اربع رقع استكشافية بمحافظة ذي قار، لاهميته في تعزيز وادامة الانتاج الوطني، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية المستدامة".

وأكد المجلس على دعم الجهود المشتركة للمضي في تنفيذ مشروع "نبراس" للبتروكيماويات "وذلك للآثار الاقتصادية والتنموية الايجابية والمردودات المالية المتوقعة"، مشدداً على ضرورة قيام "لجنة الادارة المشتركة باختيار استشاري عالمي لدراسة وتقييم سعر الغاز المغذي، للمقترح المقدم من قبل الشركاء وفق النموذج الاقتصادي".

ووافق المجلس توسيع مصفى الديوانية، كذلك الموافقة على قيام وزارة النفط بتجهيز ادارتي مشروع ماء البصرة (قناة البدعة) ومشروع شط العرب الاروائية باحتياجاتها من الوقود دعماً لجهود وزارة الموارد المائية والجهات الساندة، وفقاً للبيان.

كذلك وافق المجلس على التحول من الري التقليدي الى الري الممكنن، ومن الارواء المفتوح الى الارواء المغلق، فضلاً عن موافقته على اكمال وزارة الصناعة والمعادن لاجراءتها بشأن تأهيل معامل الشركة العامة للفوسفات وتشغيلها وفق قانون الاستثمار وقانون الاستثمار المعدني، لاهمية ذلك في دعم قطاعي الصناعة والزراعة والاقتصاد الوطني، بحسب البيان.


مشاهدات 1007
أضيف 2021/10/04 - 2:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4201 الشهر 65535 الكلي 7648141
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير