مشروع قطار بغداد المعلق على طاولة وزارتي التخطيط والنقل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحثت وزارتا التخطيط والنقل، اليوم الاثنين، مشروع قطار بغداد المعلق وادراجه ضمن خطة العام الحالي.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "بحضور وزيري التخطيط خالد بتال النجم، والنقل ناصر حسين بندر الشبلي، عقدت الوزارتان اجتماعا مشتركا، بمشاركة وكيلي الوزارتين والمديرين العامين للشركات التابعة لوزارة النقل ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط".

واضاف "خلال الاجتماع عالي الاهمية، جرى مناقشة واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات".

واكد وزير التخطيط وفقا للبيان، ان "عمل الشركات العامة سواء تلك التابعة لوزارة النقل او في باقي الوزارات، ينبغي ان يكون مجديا، وان تسهم هذه الشركات في دعم الناتج المحلي الاجمالي، من خلال تحقيق ايرادات مالية، تتناسب وحجم المهام التي تؤديها"، مشيرا الى ان "المشاريع التي تنفذها هذه الشركات يجب ان يتم تمويلها من الارباح المتحققة، وبالتالي، لن يتم تخصيص اي تخصيصات مالية لهذه الشركات ضمن الموازنات العامة للسنوات المقبلة".

وتم مناقشة مشاريع الشركة العامة للسكك الحديد العراقية ومن بينها مشروع قطار بغداد المعلق، واهمية ادراجه ضمن خطة العام الحالي، بعد استكمال متطلبات الادراج، كما تمت مناقشة ايضا مشروع شراء عدد من طائرات البوينغ لتطوير عمل شركة الخطوط الجوية العراقية.


مشاهدات 1068
أضيف 2021/10/04 - 1:12 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3674 الشهر 65535 الكلي 7837640
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير