00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الخفاجي: إدراج 163 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد محافظ ذي قار ، اليوم الجمعة، وضع خطة للنهوض بمستوى الخدمات في المحافظة فيما اعلن إدراج 163 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار.
وأوضح محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، أن "المحافظة عانت من إهمال كبير، وأنه لم يتم تنفيذ مشاريع خدمية حقيقية في المحافظة خلال السنوات الماضية".
ووصف المحافظ أن"أغلب المشاريع التي نفذت في المحافظة سابقاً ، هي مشاريع غير جيدة" ، مضيفاً أن "إدارة المحافظة وضعت خطة للنهوض بمستوى الخدمات على مختلف المستويات".
وأشار  الى أنه "تم إدراج 163 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار، وأن الشركات باشرت حالياً بتنفيذ هذه المشاريع"، مؤكداً أن "معظم المشاريع تركزت على البنى التحتية مثل الطرق والمواصلات ، إضافة الى قطاعات الماء والمجاري والكهرباء والتربية والصحة".
ولفت المحافظ  الى "مباشرة الشركات بالعمل بالمشاريع في مركز مدينه الناصرية والأقضية والنواحي التابعة لها ، وأن أغلب أسباب تلكؤ المشاريع منذ سنوات يعود الى الوزارات المعنية بتنفيذ تلك المشاريع، ومنها مجسر تقاطع سوق الشيوخ ، وأنه من المؤمل أن يتم إنجاز هذا المشروع المتلكئ خلال الفترة المقبلة".
وتابع المحافظ أن "مجسر تقاطع سوق الشيوخ، تأخر بسبب سوء تنفيذ الشركة المنفذة للمشروع ، فضلاً عن تلكؤ العمل بمشروع مجاري الشطرة الكبير من قبل شركة عمراب الإيرانية الذي تسبب بمشاكل عديدة في مدينة الشطرة".
 وأكد المحافظ أن "العمل جار أيضاً من أجل إنجاز مستشفى الجبايش الذي بقي معطلاً بسبب سوء التنفيذ ، وأن خطة إعمار محافظة ذي قار يتم تمويلها من صندوق الإعمار".

عدد المشـاهدات 621   تاريخ الإضافـة 24/09/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/10/20   توقيـت بغداد
تابعنا على