وكالة الإقتصاد نيوز

50 ألف دينار مكافأة شهرية للعمال المتقاعدين
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

صوت مجلس إدارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، على استمرارية المكافأة الشهرية للعمال المتقاعدين بواقع 50 ألف دينار.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة العمل في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "مجلس ادارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، عقد في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، جلسة طارئة ترأسها وكيل الوزارة احمد حميد العلواني، جرى خلالها التصويت على استمرار المكافأة البالغة 50 ألف دينار شهريا، وتضمينها بموازنة 2022، بسبب عدم إقرار القانون الجديد لحد الان".

وبحسب البيان، فإن العلواني أكد خلال الاجتماع ضرورة "بذل الجهود اللازمة من أجل تحسين المستوى المعيشي للعمال، وتحقيق الأهداف المنشودة وفق رؤية وزارة العمل في خدمة الشرائح المختلفة من المجتمع".

من جهتها أشارت المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال خلود حيران، الى "المتابعة المستمرة لقانون الضمان الجديد من أجل إنصاف هذه الفئة المظلومة"، مؤكدة في الوقت ذاته على "تضمين هذه المكافأة بشكل ثابت لحين اقرار القانون". 

وأضاف البيان، أنه "تم خلال الاجتماع النظر في عدد من طلبات المواطنين وأصحاب العمل، والتصويت على بعض القرارات الداخلية التي تخص سير عمل الدائرة".


مشاهدات 735
أضيف 2021/09/14 - 10:50 PM
تحديث 2024/03/29 - 8:42 AM

طباعة
www.Economy-News.Net