00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  مسجدي: ايران تعتزم بناء اكبر محطة لانتاج الكهرباء في العراق
السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي، عزم بلاده بانشاء أكبر محطة كهربائية في العراق، نافياً وجود دوافع سياسية وراء نقص الغاز الايراني.

وقال مسجدي في لقاء تلفزيوني بثته قناة "الشرقية" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إننا "لدينا تعاون جيد بمجال الطاقة مع العراق وفي موسم الصيف حيث كان العراق يعاني من مشكلة تأمين الكهرباء قمنا بزيادة صادرات الغاز لكي ترتفع نسبة انتاج الطاقة الكهربائية لديه".

وأضاف أنه "احياناً تحصل بعض المشاكل الفنية في محطات ايران الغازية" تتسبب بنقص امدادات الغاز الايرانية الى العراق، مشيراً الى أنه "لا توجد دوافع سياسية  وراء انخفاض الغاز الايراني".

وأكد مسجدي أن "ايران تعمل على قدم وساق لانشاء اكبر محطة لانتاج الكهرباء في العراق في محافظة البصرة وبطاقة 3 الآف ميغا واط".

ولفت الى أن "المشروع ستنفذه مجموعة بنى" وهي مجموعة من الشركات الإيرانية المشاركة في تطوير وتنفيذ محطات الطاقة الحرارية والمتجددة.

ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، على رأس وفد رفيع الى العاصمة طهران والتقى الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي.

وسيبحث الوفد العراقي ملفات عدة أبرزها، ملف تسديد الدين الإيراني الذي يبلغ 4 مليارات دولار والأموال الإيرانية المحجوزة في العراق، ومحاولة ايجاد حلول لمشكلة استيراد الغاز الإيراني، وبحث قضية دخول الزائرين الإيرانيين إلى العراق، وفتح ملف التبادل التجاري بين العراق وايران والاشكالات التي تحصل في المنافذ الحدودية.

عدد المشـاهدات 205   تاريخ الإضافـة 12/09/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على