«أوبك+» يرفع توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2022
مقر منظمة أوبك في العاصمة النمساوية فيينا

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

عدل تحالف "أوبك+" لمنتجي النفط، بالزيادة توقعه للطلب على الخام في 2022 قبيل اجتماع يُعقد اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يواجه فيه التحالف ضغوطا من الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع للمساهمة في دعم الاقتصاد العالمي.

قال مصدران في "أوبك+" إن خبراء التحالف عدلوا توقعاتهم لنمو الطلب على النفط في 2022 إلى 4.2 مليون برميل يوميا ارتفاعا من توقع سابق عند 3.28 مليون برميل يوميا.

نقلت وكالة رويترز عن 4 مصادر في "أوبك+" قولهم، إن تركيز التحالف يظل على زيادة إنتاج النفط شهريا 400 ألف برميل يومياً، على الرغم من مراجعة بالزيادة لتوقعات الطلب.

تعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأمريكية.

يأتي ارتفاع أسعار الخام، قبل اجتماع أوبك+ المقرر في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش؛ حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء بخطة إضافة 400 ألف برميل يوميا للسوق في كل شهر حتى كانون الاول.

قال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز إن تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر أمس الذي أظهر تراجعا أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية يدعم الأسعار.

وكشف مصدران في السوق، نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، أن مخزونات الخام انخفضت بواقع أربعة ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 اب.

قبل التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات بواقع 3.1 مليون برميل، ولكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأمريكية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، فيما ذكر محللون أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.


مشاهدات 909
أضيف 2021/09/01 - 2:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9006 الشهر 65535 الكلي 7936699
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير