وكالة الإقتصاد نيوز

وزير المالية: الحكومة وضعت الواقع الاقتصادي على المسار الصحيح


الاقتصادنيوز _ بغداد

أكد رئيس المجلس التنسيقي العراقي - السعودي، وزير الماليّة، علي عبد الأمير علاوي، ان الحكومة العراقيّة وضعت الواقع الاقتصادي على المسار الصحيح عبر الورقة البيضاء.
وقال علاوي خلال انعقاد (مجلس الأعمال العراقي السعودي المشترك) في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "الحكومة العراقيّة هدفت ومن خلال الورقة البيضاء، إلى وضع الواقع الاقتصادي على المسار الذي يسمح للدولة أن تتخذ الخطوات المناسبة لتطويره إلى اقتصاد ديناميكي متنوع، يخلق الفرص الحقيقيّة للعيش الكريم للمواطنين".
وأضاف، أن "المجلس يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصاديّة، وزيادة حجم الأعمال بين جمهورية العراق والمملكة العربيّة السعوديّة، وبناءً على رغبة وحاجة الجانبين، تم تشكيل مجلس رجال الأعمال المشترك، الذي سيكفل نمو التعاون القائم وزيادة التفاعل بين ممثلي قطّاع الأعمال الاقتصادي، في سبيل تنشيط حجم المعاملات التجارية والصناعيّة والاستثماريّة".
من جهته، أوضح المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، أن "الحكومة العراقيّة، انتهجت سياسة فتح آفاق التعاون على المحيطين العربي والدولي، في المجالات كافة ، و وضعته من ضمن أولوياتها في برنامجها الوزاري، من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والتجاري والصناعي والزراعي للعراق".
وشهد جدول الأعمال للمجلس، ممارسة ديمقراطيّة لانتخاب رئيس ونائبين لمجلس الأعمال، فضلاً عن عرض ومناقشة للمشاريع المقترحة من أعضاء المجلس.


مشاهدات 1268
أضيف 2021/08/16 - 8:07 AM
تحديث 2024/03/29 - 2:39 PM

طباعة
www.Economy-News.Net